باعش: سنضرب بيد من حديد كل من يعبث بأمن الجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

> السيد: لن نسمح بتمكين قوات دخيلة من السيطرة على الجنوب مجددا

حذّر قائد القوات الخاصة - عدن لحج أبين الضالع، اللواء فضل باعش، مما وصفها بـ "تحركات مشبوهة" تستهدف أمن واستقرار العاصمة عدن، مؤكداً جهوزية قواته لإحباط تلك التحركات والعمل على تأمين العاصمة.
وقال اللواء باعش في تسجيل فيديو بثه عقب تحركات عسكرية وتوتر في مطار عدن الدولي: "قواتنا على استعداد قتالي كامل وجاهزة لتنفيذ أي مهام، ونحذر أي جهة تسول لها نفسها المساس بأمن واستقرار الجنوب، إننا سنضرب بيد من حديد، ولن نتعاطف مع مَن يمس بأمن واستقرار بلادنا".

وأضاف: "قوات الأمن الخاصة أعلنت ولاءها لله وللوطن الجنوبي وشعبه الحر الأبي، تحت قيادة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي".
وتابع: "نعمل متكاتفين مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وأمن عدن ولحج وأبين تحت راية واحدة وقيادة واحدة لحماية أمن واستقرار جنوبنا الغالي.. لن نعتدي على أحد، ولن نضر أحداً؛ ولكن يجب على الجميع احترامنا، وندعو الإخوة في التحالف أن يحترموا إرادة شعب الجنوب؛ لأنه الشريك الإستراتيجي والشريك الصادق والمخلص".

قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في محافظة أبين، العميد عبداللطيف السيد، أكد جهوزية قواته للتعامل مع أي إخلال أمني في عدن ومحافظات الجنوب، لافتاً إلى أن حزام أبين لن يفرط بالأرض، ولن يسمح بتمكين قوات دخيلة من السيطرة ثانية.
وعلّق السيد، في تصريح صحفي، على التوتر الأخير في عدن، موقف القوات الجنوبية الثابت من أهداف التحالف العربي في اليمن والجنوب، مشدداً على ضرورة التعاطي مع تطلعات الإرادة الشعبية للجنوبيين، واحترام تضحياتهم التي قُدمت وتُقدم على طول اليمن وعرضه منذ العام 2015م.

وقال: "نؤكد جاهزيتنا القتالية في محافظة أبين وفي عموم المحافظات الجنوبية، وأننا على أهبة الاستعداد للدفاع عن أرضنا وعرضنا ضد كل الأخطار، وأننا نؤكد للأخ عيدروس الزبيدي بأننا على عهدنا ماضين، وأننا نكرر لك عهدنا بأننا تحت أمرك في أي وقت".
وأضاف: "نؤكد للتحالف العربي ممثلاً بالسعودية ودولة الإمارات، أننا معهم في الشراكة ضد كل الأخطار التي تهدد أمن واستقرار دول الخليج واليمن، كما أننا إلى جانب قيادتنا في المجلس الانتقالي ما دامت متمسكة ومحافظة على أهداف ثورتنا في تحقيق آمال شعبنا الجنوبي".

من جانبه، قال قائد اللواء الرابع عشر صاعقة المرابط في أبين، العميد عثمان حيدرة معوضة: "إن المقاومة الجنوبية وجدت لتعبر عن قضية الجنوب وآمال شباب الجنوب في الحصول على استحقاقاتهم السياسية المتمثلة بالحرية واستعادة دولة الجنوب".
وأضاف معوضة في تسجيل فيديو: "عندنا قضية جنوبية ويجب أن نحصل على استحقاقنا كدولة، نطالب بما اتفق عليه في الرياض، وهذا أدنى شي وأبسط الحقوق، ومع هذا يحاولون الالتفاف على بنود الاتفاق وتطويعه لاحتلال الجنوب مجددا".

وتابع: "قواتنا في جاهزية قصوى، وسنروي بدمنا هذه التربة الطاهرة والأرض الجنوبية، وإذا كنا ضحينا بثلاثين ألفاً، فنحن مستعدون أن نضحي بمائة ألف أيضاً حتى نستعيد أرضنا ودولتنا.. سندافع عن هذا التراب إلى آخر قطرة من دمنا".
ومن شبوة، أبدت قيادة اللواء الثامن صاعقة استعدادها للتقدم باتجاه الحدود مع الشمال لتأمينها من أي اعتداء، مشيرة إلى أنها في جهوزية عالية وبانتظار التوجيهات من قيادة المجلس الانتقالي في عدن.

وقال رئيس عمليات اللواء: "الجاهزية عالية، والروح القتالية عالية، نطمئن شعبنا الجنوبي أننا ثابتون وسندحر أي قوة تتقدم تجاهنا، وما يؤخرنا فقط هو توجيهات قياداتنا، فلو وصلتنا اليوم توجيهاتهم سنصبح على حدودنا في شبوة ومكيراس".
وأضاف: "نطمئن شعبنا الجنوبي وقياداتنا السياسية بأننا في حالة استعداد تام وجاهزية قصوى للتصدي لأي هجوم، ونحن تحت الأمر، ونؤكد أن أي اختراقات، وأي استفزازات ستُواجه بقوة وحزم".

وتابع: "لسنا دعاة حرب، ولكننا أهل الحرب إذا حلت وفرضت علينا.. ونوجه رسالتنا لإخواننا الجنوبيين أن ينسحبوا من أحضان بن معيلي وفرقته، فنحن في معركة ضد الشمال، والمعركة معركتنا ونحن لها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى