رفض تحويل مركز صحي لمحجر لكورونا بمستشفى ابن خلدون بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> طالبت قطاعات صحية واسعة بمدينة الحوطة وضواحيها بإعادة النظر في قرار السلطة المحلية بالمحافظة، لتحويل مركز معالجة الإسهال بالمستشفى إلى محجر صحي لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد.

وكان العديد من الأطباء والممرضات بمستشفى ابن خلدون نظموا، أمس الأول، وقفة احتجاجية، معلنين رفضهم إقامة محجر صحي لمرضى فيروس كورونا بالمستشفى، مطالبين بنقل المحجر إلى منطقة نائية بعيدة عن أية تجمعات سكانية.

رفض تحويل مركز صحي لمحجر لكورونا بمستشفى ابن خلدون بلحج
رفض تحويل مركز صحي لمحجر لكورونا بمستشفى ابن خلدون بلحج

العديد من الممرضات قلن في إفادة خاصة لـ«الأيام»: "إن المستشفى يستقبل جميع المرضى من مختلف مديريات المحافظة للعلاج، وهو ما يشير إلى خطورة وضع محجر صحي داخل المستشفى، مما يعني انتقال العدوى إلى المرضى والمترددين على المستشفى من مختلف المناطق في حالة الاشتباه بوجود حالات إصابة بفيروس كورونا موجودة في المحجر، وهو ما يستدعي نقل هذا المحجر إلى مناطق بعيدة عن أية تجمعات سكانية".


مدير مستشفى ابن خلدون، محسن مرشد، أوضح أن اختيار مركز معالجات الإسهال كمركز عزل مؤقت لاستقبال أي مريض يعاني من حالات الاشتباه بالفيروس أو على المريض أعراض مشابهة لأعراض كورونا وليس محجراً صحياً يستقبل المرضى. مشيراً إلى أن المستشفى يستقبل أي مريض بحسب الإجراءات في قسم الطوارئ أو الحوادث، مبيناً أنه من غير المعقول استقبال مريض لدية أعراض شبيهة بفيروس كورونا وإدخاله قسم الطوارئ، فهنا لابد من جود مسار يسلكه المريض باتجاه مركز العزل المؤقت، حيث يتم استقباله من قِبل أطباء مدربين يتم من خلالها اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة من عملية فحص وغيرها. مجدداً تأكيده أن موقع مركز العزل مؤقت وليس محجراً كما صور للبعض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى