إجراءات احترازية من كورونا يعرقلها سوق القات بحوطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> تتواصل بمدينة الحوطة حملة الرش الوقائية في العديد من المرافق الحكومية من قبل البرنامج الوطني لدحر ومكافحة لملاريا بالمحافظة.
ويشارك في الحملة عمال مجهزون بكافة المعدات والملابس الوقائية تابعون للبرنامج بالمحافظة، بتنفيذ حملات رش شملت عددا من المكاتب الحكومية منها مكتب الصحة وديوان المحافظة في تحرك نوعي يعد الأول من قِبل البرنامج.

حملة رش احترازية
حملة رش احترازية

عادل السيد، مدير البرنامج بمحافظة لحج، قال في تصريح لـ«الأيام»: "إن هناك جهودا بذلت من قبل البرنامج بالمحافظة بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان والسلطة المحلية لتنفيذ حملات رش وقائية واحترازية ضد فيروس كورونا، تشمل كمرحلة أولى العديد من المباني الحكومية بالمدينة في إطار الاستعداد والتجهيز، وبحسب الإمكانيات المتاحة لمجابهة هذا الفايروس الذي حتى اللحظة لم تسجل البلاد أي حالة إصابة به".

وأشار السيد إلى أن البرنامج يحتاج إلى دعم وتدخل من قِبل المنظمات الدولية لتوفير لمطهرات والمعقمات ووسائل المواصلات وأدوات السلامة، مشددًا على ضرورة تكاتف الجميع في مواجهة الفايروس واتباع كافة التعليمات والإرشادات الصادرة من قبل المختصين لحماية المواطنين، وإيجاد نوع من الوعي الصحي لدى الأهالي للحماية والوقاية من فايروس كرونا.

شارع الحوطة
شارع الحوطة

وشهدت أسواق وشوارع ومرافق العمل في الحوطة انتشار ارتداء الكمامات والقفازات، ما أدى إلى شحة توافر الكمامات الطبية والمطهرات في الصيدليات وارتفاع أسعارها لدى التجار المحتكرين، إذ كانت تباع الكمامات بسعر 30 ريالا للواحدة وتضاعف السعر ليصل إلى 150 ريالا وانعدامها في معظم الصيدليات.

وطالب المواطنون الجهات المختصة بتوفير الكمامات والمعقمات مجانًا، وذلك كون المعقمات متوافرة في السوق وبكيمات كبير لدى تجار الجملة الذين ضاعوا أسعارها 300 %.
إلى ذلك كانت محكمة الحوطة قد أغلقت أبوابها، منعًا لتجمع المواطنين كجانب وقائي، فيما تجمهر المئات من أبناء عدن ولحج لشراء القات من سوق الحوطة بسبب إغلاق أسواق القات في عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى