اختتام دورة تدريبية لـ 30 متطوعا للتوعية حول كورونا بعتق

> عتق «الأيام» عادل القباص

>
بمشاركة 30 متطوعاً من الكوادر الطبية، اختتمت، أمس، الدورة التدريبية للتوعية المجتمعية بطرق الوقاية من فايروس كورونا المستجد في مدينة عتق محافظة شبوة.

وتهدف الدورة إلى التوعية بكيفية الوقاية من مرض كورونا وطرق التعقيم والتطهير، وتشمل جانباً نظرياً وعملياً وذلك بالتنسيق مع لجنة الطوارئ ومكتب الصحة بالمحافظة.

وأوضح د. سعيد سلطان الكوري، مدرب الدورة، بأن هناك دورات أخرى تقام للمتطوعين المدنيين من كافة المديريات في شبوة، لأن مكافحة الفايروس والوقاية منه تتطلب تعاوناً وتكاتفاً من الجميع، كل من مواقعه، والمشاركة المجتمعية والإعلامية والإرشادية من قبل الجمعيات والمؤسسات والملتقيات والمنظمات وكافة شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن هناك دورات مماثلة اختتمت في مديريات بيحان وميفعة بالتزامن مع اختتام هذه الدورة في عتق والتي استمرت ثلاثة أيام بشكل مكثف تحت إشراف مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

هذا وتلقى المشاركون في الدورة عدداً من المحاضرات التي عرفت بفايروس كورونا وطرق العدوى به ومصادرها، إضافة إلى التعريف بأعراضه وفترة الحضانة للمرض ومضاعفاته وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل في مراكز العزل والحجر الصحي بمستشفى عتق الجديد، كما تم وضع الخطط والبرامج الخاصة بطرق التوعية والأماكن المستهدفة ومعارف أخرى متعلقة بوقاية المجتمع من الفايروس.

وأكد الكوري على أهمية رفع قدرات ومهارات الكوادر الصحية وتزويدهم بوسائل السلامة المهنية والتزامهم بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية لحماية أنفسهم ومرضاهم والتعامل بمهنية واحترافية مع الوضع الحالي للوقاية من هذه الجائحة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى