الحكومة اليمنية تجدد إغلاق كافة المنافذ أسبوعين جراء كورونا

> أقرت الحكومة اليمنية الشرعية، مساء الإثنين، تمديد إغلاق كافة المنافذ لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك للحد من الانتشار المتحمل لفيروس كورونا الجديد، رغم إعلان الصحة العالمية عدم تسجيل أي حالات مؤكدة بالوباء.
وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية أن اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا، أقرت عددا من التدابير الاحترازية الجديدة، وعلى رأسها تمديد إغلاق المنافذ الجوية والبرية والبحرية لمدة أسبوعين ابتداء من 1 أبريل/نيسان.

واستثنت اللجنة من القرار، الشجن التجاري والمساعدات الإنسانية والإغاثية، مع اتخاذ التدابير اللازمة للفحص من فيروس كورونا الجديد.

إجراءات احترازية جديدة في اليمن لمواجهة كورونا
كما أقرت اللجنة عددا من الإجراءات والخطط في المحافظات بما فيها وضع خطط تموينية لتوفير الاحتياجات من المواد والغذائية الأساسية وكذا بما يتعلق بالأدوية والمواد الطبية ومنع خروجها من اليمن.
ووجهت لجنة الطوارئ، السلطات المحلية بالمحافظات، بمراقبة أسواق الدواء ومنع الاحتكار ومعاقبة من يحاول المتاجرة واستغلال الظروف الطارئة، والتأكد من توفر الأدوية وعدم رفع أسعارها.

وأشارت وزارة الصحة، خلال الاجتماع، إلى عدد من الإجراءات التي اتخذتها لتجهيز المنافذ البرية والبحرية والجوية بوسائل الفحص السريع، وتجهيز مراكز للعزل والحجر الصحي في المحافظات، إضافة إلى رفع جاهزية القطاعات الصحية للرصد الوبائي والتنبؤ والاستجابة.
ولم تسجل منظمة الصحة العالمية والسلطات اليمنية، حتى الإثنين، أي حالات مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، في جميع المحافظات، رغم الاشتباه بأكثر من 20 حالة ثبت خلوها من الفيروس منذ مطلع الأسبوع الماضي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى