نقابة الصداقة تستنكر استهتار مديرة المستشفى في مجابهة كورونا

> عدن «الأيام» خاص

>
نقابة الصداقة: إدارة المستشفى لجأت إلى شبكات التواصل الاجتماعي
استنكرت اللجنة النقابية لمستشفى الصداقة التعليمي بعدن ما وصفته بالتعامل غير المسؤول الذي تتبعه مديرة المستشفى د. وفاء دهبلي، في احتواء التعامل مع الحالات التي يشتبه إصابتها بوباء كورونا، لافتين إلى فشلها الإداري والطبي في التعامل مع حالة الطفلة جواهر التي توفيت بعد ساعات من وصولها إلى المستشفى، قبل أيام.

وقالت اللجنة النقابية، في بيان صادر عنها، يوم أمس، وتلقت «الأيام» نسخة منه، إن الفشل الذريع لمديرة المستشفى يكمن أولاً بعدم اتباعها التشخيص السليم والسريع للحالات المشتبهة ووضع المعالجات المناسبة وإلزام نائبة المدير لشؤون الأطفال والمسؤولية عن الترصد الوبائي في المستشفى، د. نهلة عريشي، بالنزول لرصد الحالات وتسجيلها واتباع ما يلزم من أبجديات الوقاية المتبعة في مجابهة الوباء.

وأشارت إلى أن لجوء إدارة المستشفى إلى شبكات التواصل الاجتماعي للحديث عما جرى والاكتفاء بتقديم النصائح عبر الهاتف بدلاً عن نزولهم لمواجهة الحالة، يعكس مدى استهتارهم بالأمر.

واستغربت النقابة من تعنت مديرة المستشفى للمطالب التي تقدم بها الطاقم الطبي والصحي في المستشفى، خاصة فيما يتعلق بتوفير وسائل السلامة المهنية المعمول بها دولياً، والتي تحافظ إلى حد ما على سلامة الطاقم الطبي والفني من العدوى، محملة مدير مكتب الصحة عدن ومديرة المستشفى مسؤولية انتقال العدوى للطواقم العاملة في ظل استمرار إدارة المستشفى بتوزيع الكمامات للأطباء المخالطين للمرضى دون باقي المستلزمات المتعلقة بسلامة الطاقم، بواقع كمامة واحدة، تستخدم لست ساعات فقط ولشريحة واحدة من الطاقم.

ودعت اللجنة النقابية مدير عام مكتب الصحة عدن، د. جمال خدابخشي، ومديرة مستشفى الصداقة د. وفاء دهبلي، ومسؤولة الترصد الوبائي في المستشفى د. نهلة عريشي، إلى القيام بواجباتهم وتحمل مسؤولياتهم بكل أمانة، والابتعاد عما وصفوه "بالتسول المقيت من المنظمات الداعمة باسم الارتقاء بالخدمات الصحية ومجابهة جائحة كورونا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى