أطباء مستشفى بن سيناء يلوحون بإيقاف العمل إذا لم تُوفر وسائل السلامة

> المكلا «الأيام» خاص

> أصدرت نقابة أطباء هيئة مستشفى بن سيناء، أمس الأول، بياناً حول الاستجابة لوباء كورونا المستجد، مطالبة بتوفير كل احتياجات ووسائل السلامة لحماية الكوادر الصحية وفق المعايير المتبعة في جميع المستشفيات في العالم.

وجاء في البيان: "إن العالم اليوم يمر بأزمة بسبب جائحة كورونا وبالرغم من الإمكانيات التي سخرتها هذه الدولة لمواجهة وباء كورونا المستجد، إلا أن بعض هذه الدول عجزت عن احتواء الوباء بالرغم من إمكانياتها الكبيرة، وبفضل الله سلم بلادنا من هذه الجائحة ونساله أن يحفظها وبلاد المسلمين عامة.

وقفة احتجاجية لأطباء مستشفى بن سيناء
وقفة احتجاجية لأطباء مستشفى بن سيناء

الإخوة الأطباء الكل يعلم أن الكوادر الصحية من أطباء وعمال هم المعرضون للإصابة بالفيروس أكثر من غيرهم، نتيجة لتعاملهم المباشر مع المصابين وللأسف إن مستشفى بن سينا لا توجد فيه أبسط معايير السلامة والحماية المتبعة في كل المستشفيات في العالم، ونحن في النقابة قد طالبنا الإدارة بتوفير كل احتياجات ووسائل السلامة لحماية كوادرنا الصحية منذ أكثر من شهر، لكن دون جدوى فكانت الإدارة توعد ولا توفر حتى أبسط الحقوق وإلى اليوم وأطباؤنا يعملون بدون أية وسائل حماية في الأقسام والطوارئ ويستقبلون حالات حرجة ومشتبهة وإلى الآن لم تتوفر المواد لفحص (PCR) لتشخيص كورونا ولولا أن ستر الله وآخر عنا الوباء لحلت بالبلاد كوارث صحية كبيرة نتيجة تقاعس الإدارة واللامبالاة وعدم أخذ الأمر بجدية فقد أصدرنا بيانين سابقين نحذر فيهما الإدارة والسلطة من التعاون في الأمر وتوفير وسائل السلامة لحماية الكوادر الصحية ولكن لا حياة لمن تنادي".

كما أعلنت النقابة اتخاذ إجراءات لحماية كوادرها الصحية حددتها بالنقاط التالية:

1 - نؤكد لأهلنا في حضرموت بأن الأطباء على الاستعداد التام للعمل في الصفوف الأولى لمعالجة المرضى في حالة تفشي الوباء كما كنا من سابق.

2 - نطالب الإدارة والسلطة بتوفير كل ما يلزم من وسائل السلامة لحماية كوادرنا الطبية.

3 - نطالب بوضع إستراتيجية للعمل داخل المستشفى وكيفية استقبال الحالات المشتبهة وفحصها وفترة بقائها داخل المستشفى وتحويلها إلى مركز الحجر خارج المدينة وذلك حتى لا يكون المستشفى بؤرة لتفشي الوباء.


4 - نطالب السلطة والجهات المسؤولة إلزام كل المستشفيات الخاصة والعامة وكل الكوادر الطبية في الصحة والجامعة في المشاركة بعلاج المرضى وأن لا تقتصر على أطباء بن سيناء فقط.

5 - عدم جعل مستشفى بن سيناء مركز لعلاج وحجر المصابين بفيروس كورونا لما له من خطورة على المرضى المرقدين والكوادر الصحية والمتابعين وسكان حي بن سيناء والإسراع في استكمال مركز فلك الحجر وعلاج المصابين.

6 - نحذر إدارة المستشفى من التلاعب والاستهتار بحياة الكوادر الصحية وجعلها عرضة للإصابة بالفيروس الخطير وتعريضها للخطورة من أجل مكاسب خاصة

7 - نطالب مكتب الصحة بتوفير مناوب من قسم الترصد في كل المستشفيات لأخذ العينة من المشتبه بالإصابة في أسرع وقت بدل الاتصال والانتظار لساعات.

وأمهلت النقابة الإدارة والسلطة المحلية حتى يوم الجمعة (أمس) لتحقيق هذه المطالب، مبدية اعتزامها إيقاف العمل بشكل كامل في كل أقسام المستشفى لحماية كوادرها الصحية والمرضى المرقدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى