افتتاح مركز علاج الوبائيات وحالات كورونا بدوعن

> المكلا «الأيام» خاص

> افتتح محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الأربعاء، مركز معالجة الحميات والأمراض التنفسية الحادة بمنطقة خيلة بقشان بمديرية دوعن المجهز لعلاج الوبائيات واستقبال أية حالات اشتباه بكورونا.
جرى ذلك خلال زيارته إلى المديرية للاطلاع على احتياجاتها وإجراءاتها الوقائية والاحترازية من الفيروس، متفقداً تجهيزات المركز الذي يخدم مواطني مديريات دوعن والضليعة ويبعث، وتبلغ سعته السريرية 40 سريراً.


كما تفقد الإجراءات الوقائية والاحترازية بمستشفى خيلة بقشان، مستمعاً من مدير المستشفى د. مبارك بامحمود، إلى التدابير والإجراءات الوقائية في عيادات المستشفى وغرف الترقيد والعزل والفحص وأقسام الأشعة والمختبر والطوارئ والعمليات الصغرى والكبرى والولادة، مشيداً بالتجهيزات في المركز والمستشفى لاستقبال أية حالات مشتبه بها والحالات الوبائية بشكل عام، حيث وصف ذلك من الأعمال بالإنسانية الجليلة.

ووجه البحسني مكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت ولجنة جمع التبرعات، بتوفير جهازي تنفس صناعي وأشعة تلفزيونية لمستشفى دوعن، مؤكداً اعتماد السلطة المحلية بالمحافظة للميزانية التشغيلية لمستشفى دوعن بخيلة بقشان بدءاً من شهر أبريل الجاري، وتوفير سيارة إسعاف للمستشفى، مشيراً إلى أهمية التناغم بين السلطة المحلية والقطاع الخاص بما يُفضي إلى نتائج إيجابية لتحسين الخدمات الطبية والصحية للمرضى.


رافقه وكيل وزارة الصحة العامة والسكان مدير عام صحة ساحل حضرموت د. رياض الجريري، ومدير عام مديرية دوعن سالم أحمد بانخر، ومستشار محافظ حضرموت رئيس لجنة جمع التبرعات لمكافحة وباء كورونا الشيخ صالح بن عمر الشرفي، وعدد من أعضاء السلطة المحلية بمديرية دوعن، والقيادات العسكرية والأمنية.

من جهة أخرى، وجّه المحافظ فرج البحسني، لجنة جمع التبرعات لمكافحة كورونا بدعم مستشفى الحميات بمنطقة فلك شرقي المكلا بمولد كهرباء 320 كيلو، تفادياً لانقطاعات التيار الكهربائي المتكررة وتأثيرها السلبي على حياة المرضى.
كما قدمت اللجنة، أمس، مستلزمات وقائية إسعافية عاجلة للمستشفى تتضمن 120 بدلة وقائية و120 كمامة من نوع N95، بالإضافة إلى قفازات و5 أجهزة ضغط كحالة إسعافية لمستشفى الحميات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى