قبائل مراد: سنقف مع الجنوب وخيارات شعبه العادلة

> مأرب «الأيام» خاص

> أعلنت قبائل مراد، أمس، رفضها القاطع لتحويل المعركة باتجاه الجنوب وإفساح المجال لتمدد الحوثي في مأرب، داعيةً في الوقت ذاته إلى احترام حق الجنوبيين في اختيار الحل المناسب الذي يرتضونه لقضيتهم.

وشدد بيان صادر عن تكتل أحرار قبيلة مراد على الوقوف الكامل "مع الجنوب وقضيته العادلة وخياراته الشعبية".

وجاء في البيان إن قبائل مراد تدرك ما طال الجنوب والجنوبيين من عبث وإقصاء وتهميش تحت شعار الوحدة.

نص البيان:

"في ظل الأوضاع الماثلة ومجرياتها التي تتطلب إعلان المواقف والصدح بقول الحق دون وضع اعتبارات للمغريات وشراء المواقف والذم.

فإننا أبناء قبيلة مراد نجدد موقفنا الرافض لحرف البوصلة تجاه الجنوب وندعو الجميع لتنفيذ اتفاق الرياض دون تلكؤ أو مماطلة وتسويف.

ونؤكد وقوفنا مع الجنوب وقضيته العادلة وخياراته الشعبية التي تعبر عن الجنوب من خلال خيار شعبي ناتج عن رغبة عامة.

لأننا ندرك ما طال الجنوب وعاناه الكثير جراء العبث الذي تمت ممارسته تحت شعار الوحدة التي تحولت من وحدة وطنية لوحدة الموارد وتصدير الفساد وتعميمه وبثه وتكريسه كثقافة عمت البلاد قاطبة.

وتجدد قبيلة مراد موقفها الداعم لاستئناف العملية السياسية وإسقاط الانقلاب الحوثي وكل ما ترتب عليه، ونعلن أننا لن نسمح للنيل من مأرب قيد أنملة ولن يطال الحوثي شبراً واحداً منها، هذه قناعات راسخة تعبر عنها دماؤنا ورفضنا للمشاريع الاستعلائية والعكفنة.

إن دفاعنا عن مأرب ورفضنا للمشروع السلالي الطائفي المدعوم من إيران نابع من قناعات لا علاقة لها بالمناصب ولا اللهث من أجلها ولا يعنينا الإقصاء والتهميش من قبل الشرعية ولن يعيقنا من مجابهة الحوثية ورفضها إطلاقاً.

كما ندعو الأشقاء في قيادة التحالف العربي، ممثلين بالمملكة العربية السعودية، لضرورة الدفع في اتجاه تنفيذ اتفاق الرياض، وندعم جهودها في الاتجاه ونقدرها ونثمن كل ما تقوم به ونطالبها بتبني خيارات الحسم من أجل عودة المشروعية للعاصمة صنعاء والانتقال لبناء الدولة بالشكل الذي يتسق مع واقع اليمن وحلحلة قضاياه المهمة وفي مقدمتها القضية الجنوبية حلولاً جذرية.

وندعو المملكة العربية السعودية ونحن نثق فيها كداعم لتوجه من أجل بناء دولة يمنية وليس خصخصة رواتب لمراكز نفوذ من خلال اللجنة الخاصة، لأن الرواتب لم تجد ولن تجعل من اليمن مصدراً آمناً للأشقاء وإنما العكس، ولا يمكن أن يكون اليمن جزءاً من محيطة كأمن إلا إذا حضر كدولة مؤسسات وطنية يتم بناؤها وفق هذا التوجه وبناء علاقات ندية وشراكات اقتصادية وأمنية وعلاقات إستراتيجية.

وفي الختام، ندعو الإخوة الجنوبيين لاحترام مواقفنا الرافضة لتوجيه البوصلة تجاه الجنوب ونرفض أية توجيهات عسكرية صوبه.

ونتمنى أن يقدروا هذه المواقف ولا يقعون في ما يريده أعداء الجنوب لنا جميعاً والذين يحاولون تقديم مأرب كعدو للجنوبيين نقول لهم هذا هو موقفنا ويمثل أبناء قبيلة مراد".

صادر عن تكتل أحرار قبيلة مراد

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى