النقيب: الشرعية تقبل «الإدارة الذاتية» لمأرب وترفضها في الجنوب

> «الأيام» استماع

> قال رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، د. عيدروس النقيب، إن الشرعية اليمنية تسعى إلى تصوير إعلان "الإدارة الذاتية" بأنه تمرد، لافتاً إلى أن مشروع الحكم الذاتي في الجنوب ليس انقلاباً بقدر ما هو توجه مشروع يعزز مضامين اتفاق الرياض.

وأضاف النقيب، في حوار مع إذاعة هنا عدن، أن "جميع ما تضمنه بيان التحالف العربي هو ذاته الذي نطلبه وخاصة بند التهدئة وتنفيذ بنود اتفاق الرياض"، متسائلاً "هل المطالبة بالمرتبات والماء والكهرباء انقلاب؟!".

وتابع: "مأرب تدير ذاتها وتستغل الموارد لصالحها، وهذا ما لم يعلمه الرئيس هادي ولم تره الشرعية انقلاباً".

وأكد أن مخرجات الحوار الوطني الذي تتمسك به حكومة الشرعية اليمنية أعطى نوعاً من الإدارة الذاتية للأقاليم، لكن هذه الشرعية ترفض أن يُدار الجنوب بكوادره وأبنائه.

وقال: "إقدام المجلس على هذه الخطة ليس تنفيذاً للحوار الوطني، ولكن منطقياً هم يناقضون أنفسهم حينما يريدون تطبيق مخرجات الحوار الوطني ويرفضون أن تدير محافظات الجنوب نفسها".

وأضاف: "الرهان على جدية وصراحة التحالف في تطبيق اتفاق الرياض أمر في غاية الأهمية، والعتب قائم بكوننا والتحالف العربي ابتلينا بمراوغين يقولون ما لا يفعلون".

واختتم: "من المؤسف أن يتحكم بالشعب اليمني أناس يحملون تاريخاً مشبوهاً وتعهد السياسيات إلى هؤلاء.. النقاض العجيب في الحكومة وصل لمستوى مذهل، إذ كيف تفرط الحكومة في محافظات شمالية وتحرص على شبوة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى