مشايخ سقطرى: المحافظ محروس سخر الجزيرة لتنفيذ مصالح حزبية ضيقة

حديبو «الأيام» خاص

رفض مشايخ ومقادمة ووجهاء أرخبيل سقطرى استحداث النقاط العسكرية وما أسموه بظاهرة الاختطاف والتقطع والملاحقة لأبناء الجزيرة الرافضين للمشاريع الإخوانية.

جاء ذلك في بيان صادر عن مشايخ سقطرى تلا رسائل وُجهت إلى قيادة قوات الواجب 808 في الجزيرة.

وناشد البيان الرئيس عبدربه منصور هادي بسرعة إقالة المحافظ رمزي محروس الذي سخر المحافظة لصالح أجندة حزبية ضيقة.
نص البيان:
"في ضوء التداعيات الأمنية التي شهدها أرخبيل سقطرى مؤخراً، وفي ظل الاجتماعات المتكررة، قررنا نحن مشايخ ومقادمة ووجهاء وشخصيات اجتماعية إرسال لجنة مشكلة من الاجتماع الموسع إلى قيادة قوات الواجب السعودي 808 يوم السبت الموافق 9/ 5/ 2020م، حيث نقلت اللجنة مضمون الاجتماع إلى التحالف، وفيه عبرت عن قلق أبناء أرخبيل سقطرى إزاء تصاعد حدة التوتر الناجمة عن استحداث النقاط العسكرية وبروز ظاهرة الاختطاف والتقطع وإطلاق النار التي أفضت إلى المواجهة المسلحة وسقط على إثرها شهيد وإصابة آخرين بجروح بفعل سوء إدارة المحافظ رمزي محروس لشؤون المحافظة التي سخرها لصالح تنفيذ أجندة حزبية ضيقة لا تخدم أهداف التنمية والاستقرار في الأرخبيل، وبناءً على ذلك تم التأكيد على الآتي:

  1. تشيد اللجنة بجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وتؤكد مواصلة دورها في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد والأرخبيل خاصة.
  2. تثمن اللجنة وتؤيد بيان قيادة المجلس الانتقالي بأرخبيل سقطرى الداعي إلى التهدئة طلباً من المشايخ والوجهاء وتزامناً مع شهر رمضان المبارك.
  3. تجدد اللجنة مطالب المشايخ والوجهاء للرئيس عبدربه منصور هادي بإقالة المحافظ محروس بصورة عاجلة تجنباً للفتن والتصعيد من جميع الأطراف.
  4. التأكيد على قيادة التحالف بإزالة النقاط العسكرية المستحدثة والمسببة إقلاق السكينة العامة.
  5. الإدانة بشدة، أعمال العنف تجاه الوقفات الاحتجاجية والمسيرات السلمية الداعية إلى نبذ الإرهاب والتطرف والإقصاء الممنهج، وحرية الرأي مكفولة في جميع القوانين.
  6. تؤيد اللجنة دور اللواء الأول مشاة بحري بتماسك وحداته العسكرية من ضباط وصف ضباط وجنود في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، وكذلك التصدي للعدوان الخارجي والجماعات الإرهابية، ويعد اللواء صمام أمان أرخبيل سقطرى.
  7. تطالب اللجنة قيادة الواجب السعودي 808 بعدم استحداث أية ألوية جديدة داخل العاصمة حديبو من أية جهة كانت وإلزام جميع الأطراف بذلك تجنباً لعسكرة المدينة.
وفقنا الله جميعاً لما فيه خدمة أبناء سقطرى".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى