قتلى وجرحى الشرعية يغرقون مستشفيات عتق

> عتق «الأيام» خاص

> أطلقت إدارة مستشفى عتق المركزي نداء استغاثة إلى سرعة التدخل ومد المستشفى بالاحتياجات الضرورية العاجلة، بسبب تدفق مئات الجرحى المنقولين من المعارك الدائرة في محافظة أبين.

وأوضحت إدارة المستشفى أنها استقبلت، خلال اليومين الماضيين، أكثر من ثلاثمائة جريح معظم حالاتهم خطرة وتتطلب تدخلاً جراحياً، مشيرةً إلى أن الإمكانيات الطبية للمستشفى من الطواقم الطبية والمخزون الدوائي تجعله عاجزاً عن مواجهة الكم الكبير من الجرحى والمصابين الذين نقلوا خلال اليومين إلى المستشفى.

ونوهت إدارة المستشفى بأنها وبعد اكتظاظ أقسام الطوارئ والمجارحة في المستشفى، اضطرت لطلب نقل أعداد من الجرحى الذين وصلوا إلى المستشفى من مستشفيات أخرى في مأرب وحضرموت.

وأوضحت إدارة المستشفى أنها لم تتلق أية إمدادات طبية سوى بعض المواد البسيطة من محافظة مأرب، بعد أن تم إبلاغ محافظ المحافظة الذي بدوره تابع الموضوع مع الجهات المعنية في مأرب، مؤكدةً أن الشحنة التي وصلت إلى المستشفى لا تلبي ولو جزءا يسيرا من المتطلبات الضرورية التي يحتاجها المستشفى في ظل هذا الوضع الحرج.

وأضافت إدارة المستشفى أنها أبلغت محافظ المحافظة أن المستشفى سيكون خارج إطار الخدمة، فيما لو استمر تدفق الجرحى والمصابين بالأعداد الكبيرة التي استقبلها المستشفى، خلال اليومين الماضيين، وخاصة في ظل شحة ونفاد المستلزمات والمواد الطبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى