طيران حربي يحلق لأول مرة فوق شقرة وتقدم للقوات الجنوبية

> شقرة «الأيام» خاص

> ذكر مصدر عسكري ميداني بالقوات المسلحة الجنوبية لـ«الأيام»، أن معارك عنيفة دارت، منذ ساعات فجر أمس، في وداي سلا ومحيط قرن الكلاسي بمحافظة أبين، بين القوات المسلحة الجنوبية والقوات العسكرية التابعة لجهات سياسية نافذة في الشرعية والتي كانت تحاول شن هجوم مباغت لتعويض ما تكبدته من هزائم وخسائر بشرية ومادية، خلال الأيام الثلاثة الماضية.


وأشار المصدر العسكري إلى أن المعارك بمحيط قرن الكلاسي، توقفت عند ظهر أمس، حيث ساد هدوء نسبي حتى فترة العصر، ثم عاود الجانبان تبادل القصف بشكل متقطع، مؤكداً أن القوات الجنوبية حققت تقدماً بسيطاً خلال تلك المعارك وتمكنت من إسكات مصادر النيران في مواقع عناصر المليشيات الإصلاحية.


إلى ذلك، أفاد شهود عيان من سكان منطقة شقرة الساحلية، بأن المعارك في وادي سلا ومحيط قرن الكلاسي، دارت متزامنة مع تحليق للطيران الحربي في سماء شقرة والأودية القريبة من قرن الكلاسي، موضحين أن تحليق الطيران جرى في الساعات الأولى من فجر أمس، ثم توقف لفترة ليعاود التحليق في فترة الظهيرة من نفس اليوم.


ولفت شهود العيان إلى أن هذه هي المرة الأولى التي رأوا فيها تحليق الطيران الحربي بسماء منطقة شقرة ومحيط قرن الكلاسي، وذلك منذ اندلاع المعارك قبل ثلاث أيام بين القوات المسلحة الجنوبية والقوى العسكرية التي يحركها حزب الإصلاح المهيمن على الشرعية اليمنية، مؤكدين أنهم لاحظوا أثناء تحليق الطيران الحربي عدداً من الأطقم العسكرية والسيارات التابعة لقوات الشرعية وهي تفر من مواقعها مسرعة باتجاه وسط المدينة وجبال العرقوب.


من جهة أخرى أكد مصدر ميداني في قوات المقاومة الجنوبية بمديرية المحفد في أبين أن قوة من المقاومة في المديرية نفذت، أمس، كميناً محكماً استهدف تعزيزات دفعت بها الشرعية من محافظة شبوة وكانت في طريقها إلى منطقة شقرة الساحلية، موضحاً أن الكمين أسفر عن إحراق عدد من الأطقم العسكرية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى