مصادر: قذائف هاون للشرعية تخرق اتفاق فتح طريق شقرة

> زنجبار «الأيام» خاص

> ذكرت مصادر عسكرية في قوات المجلس الانتقالي بأبين، أن القوات العسكرية التابعة لحزب الإصلاح خرقت، أمس، الاتفاق الذي توصل إليه وجهاء ومشايخ قبيلة المراقشة بأبين، بفتح الطريق بين زنجبار وشقرة أمام العالقين من المسافرين.

وأمس الأول، أعلن عن فتح طريق شقرة زنجبار يومياً من الساعة 1 ظهراً إلى 5 عصراً، بعد تزايد شكاوى المواطنين الذين تقطعت بهم سبل السفر على ذلك الطريق بسبب الحرب المستمرة منذ الأسبوع الماضي، حينما بدأت قوات حكومية تتلقى توجيهاتها من المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، بالهجوم على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين في محاولة لاقتحامها.

وقال المصدر العسكري لـ«الأيام»: "إن القوات التابعة للشرعية قصفت، أمس، بقذائف الهاون مواقع القوات الجنوبية التابعة للانتقالي في منطقة الشيخ سالم". وأكد المصدر أن قوات الانتقالي التزمت بالاتفاق ولم ترد.

وجاء القصف في الوقت الذي كان فيه الخط مفتوحاً أمام حركة المسافرين، مما أدى إلى إيقاف الحركة مؤقتاً.

ولاحقاً، بحسب إفادة المصدر، تدخلت لجنة الوساطة بقيادة الشيخ فيصل المرقشي، وعملت على تهدئة الأوضاع وأعادت حركة السير، بعد إغلاق دام نحو ساعتين.

إلى ذلك، واصل رئيس المجلس الانتقالي بأبين، العميد عبدالله الحوتري، جهوده لليوم الثاني في الإشراف على عملية فتح طريق زنجبار شقرة، بالإضافة إلى استمراره بالزيارات الميدانية التفقدية لجبهات القتال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى