مقتل جنديين بالحزام الأمني في انفجار عبوة بكرش

> كرش «الأيام» خاص

> قيادي في المقاومة الجنوبية يتهم خلايا الإصلاح بزرع العبوات
> قالت مصادر محلية بكرش أن جنديين يتبعان الحزام الأمني، التابع للواء الخامس المرابط  في جبهة حمالة،  استشهدا أمس الأول جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بطريق ترابي يربط مناطق الضاحي، قداش، حقب والتي تسيطر عليها قوات اللواء الخامس والمقاومة الجنوبية.

وأوضحت أن العبوة انفجرت بالجنديين أثناء عودتهما على متن دراجة نارية إلى موقع قيادة جبهة حمالة.
 وتعد عملية استهداف جنود الحزام الأمني هي الثانية، فقد سبقتها عملية في المنطقة أدت لاستشهاد جندي وجرح آخر قبل عدة أشهر.

وشيع المئات من المواطنين وقيادة اللواء الخامس جثماني الشهدين، وهما علي أحمد صالح سالم وصالح عبدالله علي.
واتهم قائد جبهة حمالة والقيادي في الحزام الأمني باللواء الخامس القائد أحمد صالح الردفاني عناصر وخلايا نائمة تتبع الإخوان وحزب الإصلاح باستهداف الجنود من خلال زرع العبوات الناسفة بطريقهم.

وأكد أن ما حدث يعد عملا إجراميا سوف يواجه بشتى الطرق للقبض على الخلايا النائمة التي حركتها جماعة الإخوان، بعد أن وصلت إلى حالة من الانهيار جراء الانتصارات التي تحققها القوات الجنوبية في كل جبهات القتال..  موضحا أن معنويات الجنود عالية ولا يوجد أي تراجع وسيبقون صامدين في الخطوط الأمامية حتى التحرير والاستقلال.

 من جانبه قال مدير عام مديرية كرش والقبيطة عماد غانم "إن استهداف الجنود عمل خالٍ من أي ضمير إنساني أو وازع ديني"، مؤكدا بأن هذا العمل لن يثني أبطال الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية عن مهامهم الوطنية في مواقع الشرف والبطولة بقدر ما يزيد من عزيمتهم ويقظتهم وثباتهم، مشيرا إلى أن مخططي ومنفذي العمل الإجرامي لن يفلتوا من الملاحقة حتى يتم الكشف عنهم والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

الجدير بالذكر أن مدير عام مديرية كرش والقبيطة ورئيس القيادة المحلية لانتقالي كرش قد زارا مركز قيادة الحزام الأمني وجبهة حمالة وقداش والضاحي، وعقدا لقاء بقيادة الجبهة والمشايخ لمناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقتين، وحوادث زرع العبوات الناسفة وتفجيرها على الخطوط العامة من قبل قوى الإرهاب، وخرج اللقاء بعدد من الإجراءات الأمنية التي سوف يتم اتخاذها للقبض على الخلايا الإجرامية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى