حملة حوثية جديدة للزج بالمعلمين إلى الجبهات

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أكد المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين، يحيى اليناعي، في تصريحات صحافية أمس أن العاملين في قطاع التربية والتعليم، مهددون تحت مسمى "حشد القطاعات الوظيفية" الذي تسوق له جماعة الحوثي، بالزج بالآلاف منهم في جبهات القتال ليكونوا وقوداً للحرب التي تخوضها ضد الشرعية.

وأوضح اليناعي أن النقابة تلقت بلاغات وشكاوى تؤكد استدعاء مديري مكاتب التربية في المحافظات لمديري المدارس ومسؤولي الأقسام والمعلمين وإجبارهم على المشاركة في حملة "حشد القطاعات الوظيفية".

وقال إن عشرات من قيادات العمل التربوي في محافظة ريمة (غرب اليمن) قتلوا، مضيفا أن "هذه أولى نتائج حملة التجنيد تلك التي بدأت من محافظة ريمة، حيث قام مدير مكتب التربية في المحافظة حميد التوعري باستدعاء عشرات المسؤولين التربويين والمعلمين وتوجه برفقتهم إلى جبهات الجوف (شمال شرق) قبل عدة أسابيع".

كما حمل المسؤول النقابي جماعة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة التربويين، داعيا لاحترام الطابع المدني للمدارس، وفقا للقانون الإنساني الدولي، وحماية المعلمين والطلبة بأكبر قدر من الفاعلية والمسؤولية، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ تدابير ملموسة لردع الحوثيين عن مواصلة انتهاك المواثيق الدولية.

وكان يحيى الحوثي، المعين من قبل الحوثيين وزيرا للتربية (وهو شقيق زعيم جماعة الحوثيين)، قد وجه مؤخرا مديري المكاتب والمؤسسات التعليمية بحشد الموظفين لجبهات القتال في الجوف وصرواح.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى