حزام أبين ينفي انسحابه من معسكر 7 أكتوبر والنقاط الأمنية

> زنجبار «الأيام» خاص

>
تواصلت الاشتباكات المسلحة في جبهة شقرة، يوم أمس، وقال الناطق الرسمي لجبهة أبين محمد النقيب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "شهدت جبهة شقرة اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والمدفعية الثقيلة ظهر اليوم (أمس) وتواصلت الاشتباكات بصورة متقطعة لساعات".

وأضاف: "قواتنا المسلحة الجنوبية تمكنت من دك مواقع مليشيات الإصلاح التي تقهقرت بها قبل يومين".
من جانبها، نفت قيادة قوات الحزام الأمني، أمس، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول سحب قائد حزام أبين عبداللطيف السيد لقوات الحزام من النقاط في المحافظة، وتسليم السلاح ومعسكر 7 أكتوبر، مشيرةً إلى أن من يقوم بترويج هذه الإشاعات هم حزب الإصلاح وأن همهم الوحيد هو زعزعة الأمن والاستقرار في المدينة.

وقال مصدر مسؤول في قيادة الحزام الأمني: "إن الشائعات الكاذبة التي تحدثت عن سحب نقاط الحزام الأمني تهدف لإرباك المشهد في أبين، خصوصاً بعد التحركات القوية التي تقوم بها القوات الجنوبية في الكثير من مناطق المحافظة لمواجهة الإرهاب".

وأضاف المصدر أن لا صحة لهذه الإشاعة التي تنشرها المواقع الصفراء وبعض الأقلام المأجورة، داعياً وسائل الإعلام إلى تداول المعلومات المؤكدة من مصادرها الرسمية وعدم التعامل مع الشائعات، موضحاً أن ما ينشر من أكاذيب وإشاعات مصدرها مطابخ إعلامية ممولة تخدم الجماعات الإرهابية وتهدف إلى خلق فتنة في أبين.

وأكدت قيادة الحزام الأمني والتدخل السريع بمحافظة أبين أن قواتها لاتزال صامدة وتقف في خندق واحد مع القوات الجنوبية بمختلف الجبهات للدفاع عن أبين والمحافظات الجنوبية كافة، ولتنفيذ المهام المناطة بها في مكافحة الإرهاب واجتثاثه وتثبيت الأمن والاستقرار.

كما أكدت قيادة الحزام الأمني على متانة وصلابة الجبهة الداخلية وصمود قوات الحزام جنباً إلى جنب مع القوات الجنوبية في خندق واحد، وأشادت بالدور الكبير للتحالف العربي ووقوفه مع القوات الجنوبية في مكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى