طبيبة تستنكر شائعات تردي حال محجر الأمل

> عدن «الأيام» خاص

>
استنكرت الطبيبة المناوبة في المحجر الصحي المخصص لعلاج مرضى كورونا بمستشفى الأمل، زهى السعدي، انتشار شائعات حول تردي وضع المحجر وعدم جاهزيته لاستقبال وعلاج والمرضى.

وتناقلت وسائل إعلام محلية تصريح للسعدي، قالت فيه بأنها "خرجت من المحجر الساعة التاسعة من مساء أمس (أمس الأول) بعد الانتهاء من مناوبة النهار، حيث كان العمل يجري هناك بوتيرة عالية".

وأوضحت السعدي بأن 5 أجهزة تنفس صناعي كانت تعمل بشكل ممتاز للمرضى 3 منهما استخدمت لهم على أنبوب رغامي حنجري (ETT) واثنين بواسطة (BIPAP)، مشيرة إلى أن جهاز سابع دفع الغاز فيه ضعيف، ما تطلب استدعاء المختص لإصلاحه لدى مغادرتها.

كما قالت بأن هناك من يعملون في المحجر الصحي وهم لا يعرفون شيئاً عما يدور هناك فينشرون الأخبار الكاذبة.
بدورها، أكدت المتحدث باسم اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كورونا، إشراق السباعي، بأن المحجر الصحي في مستشفى الأمل يعمل بشكل ممتاز بفضل دعم وزارة الصحة العامة والسكان وبجهود منظمة أطباء بلا حدود المشرفة عليه.

ودعت السباعي وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية قبل نشر الأخبار، وأخذ المعلومات من مصادرها خاصة في الجانب الصحي، إذ إن الشائعات والأخبار الكاذبة تؤثر سلباً على صحة المرضى، مبينةً بأن عديمي الضمائر ممن فقدوا مصالحهم يقومون بنشر الأخبار المزيفة وتناقل الأكاذيب حول سير العمل في المحاجر الصحية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى