وصول 2820 وافداً من العالقين إلى منفذ الوديعة

> حضرموت «الأيام» خالد بلحاج

>
بلغ عدد الوافدين من العالقين والمعتمرين اليمنيين الواصلين إلى منفذ الوديعة البري خلال الثلاثة الأيام الماضية، (2821) وافداً بعد سماح السلطات السعودية لهم، وترتيب مرورهم بالمنفذ من قِبل السلطات اليمنية.

وأوضح مندوب وزارة الصحة بالوديعة، مراد عوض صبيح، أن المنفذ استقبل خلال الثلاثة الأيام الماضية (2821) وافداً من العالقين والمعتمرين، وتم إجراء الفحص السريع (Rapid)، من قِبل الفريق الطبي بالمستشفى الطبي الميداني بميناء الوديعة البري، للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الإصابة بكورونا، مضيفاً أن نتائج الفحص السريع أظهرت أربع حالات مصابة.

ولفت صبيح إلى أن مركز الفرز والحجر الصحي بالمستشفى، قدم الرعاية الصحية الأولية للوافدين، من خلال المعاينة والفحص المخبري والأشعة السينية والرقود والعلاجات المجانية وخدمات أخرى، حيث استفاد منها (152) وافداً.

والجدير بالذكر، أن المستشفى الطبي الميداني تم تدشين العمل فيه يوم الأربعاء الماضي، ويشرف عليه مكتب وزارة الصحة والسكان بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء، بتمويل من مؤسسة العون للتنمية، وتنفيذ وتشغيل مؤسسة طيبة للتنمية بعد أن تم تجهيز العربة الناقلة في مكانها، وربط جميع الخدمات بها من قِبل إدارة منفذ الوديعة البري.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى