باسلامة: يعلن تدشين الدراسة في كلية الحقوق بالقطن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

>
أعلن أ.د. حسين باسلامة وزير التعليم العالي بأنه تم اعتماد الإجراءات لإنشاء كلية الحقوق والعلوم الإنسانية بمديرية القطن جامعة سيئون بحضرموت وسيتم بدء الدراسة للعام 2020 / 2021.

وأكد في حديثه أمام قيادات السلطة المحلية ورئيس جامعة سيئون وعدد من الأكاديميين أن إنشاء كلية للحقوق والعلوم الإنسانية مطلب ضروري ومهم للجامعة والمناطق الغربية من وادي حضرموت، وسيسهم بالارتقاء بالتعليم الجامعي في هذه المناطق وخاصة التعليم الجامعي للفتاة في المناطق الريفية، واعتبر أن ذلك انتصار لتعليم الفتاة الريفية.

باسلامة: يعلن تدشين الدراسة في كلية الحقوق بالقطن
باسلامة: يعلن تدشين الدراسة في كلية الحقوق بالقطن

من جانبه أكد الوكيل المساعد لمديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي استعداد السلطة المحلية لتوفير أهم الضروريات لإنشاء الكلية واستقرار وتطوير التعليم الجامعي، مشيرا إلى ضرورة الاستغلال الجيد لمبنى المجمع الأكاديمي بمنطقة بروج، بإضافة عدد من الأقسام في كليات الجامعة المختلفة وإنشاء كليات جديدة للمناطق الغربية؛ لتوفير فرص التعليم للشباب وتخفيف أعباء التنقل والترحال.

حضر اللقاء الأخوة الأمين العام لمحلي القطن محمد عوض بلعجم، وأعضاء الهيئة الإدارية ود. مدرك الجابري الأمين العام لجامعة سيؤون، وأ. زايد بن شهاب مدير مكتب الوزير، وجعفر البكري عميد المجمع الأكاديمي، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والأكاديميين من أبناء القطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى