معين يتشاور مع الإصلاح لتشكيل الحكومة الجديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
ذكرت وكالة (سبأ) نسخة الشرعية أن رئيس الوزراء المكلف د.معين عبدالملك بحث أمس الأحد مع قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح، أطر عمل ضمن مشاوراته المستمرة مع المكونات السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة ووضع أولويات عملها ومهامها، وتنسيق الجهود لضمان نجاح عملها.

وأضافت أن اللقاء تدارس ما تم إنجازه على صعيد تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وأهمية المضي في تنفيذها كمنظومة متكاملة في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية، وتضافر الجهود لإنقاذ الاقتصاد الوطني وتخفيف معاناة المواطنين وتوحيد الصف الوطني في معركة اليمن والعرب المصيرية ضد المشروع الإيراني عبر وكلائه مليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقلت الوكالة عن معين أنه أبلغ قيادات حزب الإصلاح بكافة التطورات والمستجدات، والأهمية القصوى لتضافر جميع الجهود من أجل إنجاز تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته السعودية وفق الجدول الزمني المحدد.

وحسب الوكالة، جدد رئيس الوزراء المكلف "التأكيد على أهمية الإجماع من قبل كل الأطراف على أن تكون الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرة والاختصاص حتى تكون فاعلة وقادرة على القيام بمهامها والتعامل مع الأزمات المركبة وفي مقدمتها استكمال إنهاء الانقلاب الحوثي، وإنقاذ الاقتصاد وتحسين الخدمات وتجفيف منابع الفساد وتحقيق إصلاحات حقيقية وجذرية في عمل مؤسسات الدولة وضبط الإيرادات العامة".

وأكدت قيادات الإصلاح دعم الحزب الكامل في أن تكون الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والاختصاص حتى تقوم بمسؤولياتها وواجباتها على الوجه الأمثل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى