قائد حزام العند: قائد إحدى كتائب العمالقة استقدم 100 عنصر مجهول إلى المدينة

> العند «الأيام» خاص

> العميد سمير الصبيحي: هناك مخططات لإرباك المشهد الأمني في القاعدة الجوية والمحور
> قال مصدر في الحزام الأمني لقاعدة العند الجوية بلحج إن عناصر مسلحة تتبع أحد قيادات الكتائب في ألوية العمالقة أقدمت أمس الأول على التهجم والتعرض لجنود الحزام الأمني في سوق العند من خلال إطلاق التهديدات لأفراد الحزام، وإعلانها نقل الهجمات والمعارك مع مليشيات الحوثي في الساحل الغربي إلى مدينة العند ضد الحزام الأمني- حسب قولهم - ، وقد التزم أفراد الحزام الأمني بضبط النفس تجاه ما حدث، وأبلغوا قيادة الحزام الأمني لقاعدة العند الجوية بما حدث.

وفي تصريح لوسائل الإعلام تعليقا على ما حدث، أوضح قائد حزام قاعدة العند بمديرية تبن لحج العميد الركن سمير صالح يوسف الصبيحي أن من يقوم بزعزعة الأمن في العند وضواحيها سيطالهم القانون دون التفريق بين مستوياتهم الاجتماعية أو مراكزهم المسؤولة.

وقال إن ما قام به الأفراد التابعون لأحد قيادات الكتائب في ألوية العمالقة تشبه التصرفات التي تتبعها الجماعات الإرهابية كالقاعدة وداعش، مؤكداً أن تلك التصرفات الطائشة ستنتهي على يد الحزام الأمني والقوات المسلحة الجنوبية.

وأشار قائد الحزام الأمني بالعند إلى أن تهديدات منتسبي الحزام والاستعانة بالمسلحين من خارج مدينة العند والاستعراض بالسيارات هي تصرفات دأب على القيام بها تنظيما داعش والقاعدة، موضحا أن أبناء العند كانوا يأملون في أن تكون تلك القيادات جزءا من النظام والقانون، ولكنهم صدموا؛ لأن تلك القيادات ترعى الفوضى، وتهددهم في منازلهم من أجل أن يعلنوا المبايعة على السمع والطاعة على منهج داعش والقاعدة.

وكشف قائد الحزام الأمني لقاعدة العند أن قائد كتيبة في اللواء الأول عمالقة استقدم ما يصل إلى 100 عنصر مجهول إلى مدينة العند، لافتاً إلى أن تصرفاته توحي بتنفيذ مخططات خبيثة تهدف إلى إرباك المشهد الأمني في مدينة العند والقاعدة الجوية ومحور العند؛ لتمكين مليشيات الحوثي وحزب الإصلاح وأدواته القاعدة وداعش من السيطرة على تلك المواقع لمعاداة المشروع العربي الذي يقوده التحالف.

وتابع: "إن هذه التصرفات تعد استفزازا لجنود الحزام، ولم تكن المرة الأولى التي يقوم بها بتنفيذ الأعمال الفوضوية في المدينة، فقد سبق وأن مارس نفس الأعمال حتى وصل الأمر إلى توسط قائد اللواء الأول عمالقة بعدم تكرار تلك الأعمال، لكنه لم يلتزم بحلول الوساطة ليعود ويكرر نفس التصرفات وبأسلوب فج".

وطالب العميد الركن سمير بتحجيم وتجريد هذا القيادي من أركان كتيبة اللواء الأول عمالقة في ظل تصرفاته المريبة التي لا تمت لتصرفات قوات العمالقة بصلة .

ودعا في ختام تصريحه قائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن وقائد ألوية العمالقة القائد أبو زرعة المحرمي ومدير أمن المحافظة اللواء صالح السيد وقيادة الحزام الأمني وقوات الدعم والإسناد وقوات التحالف العربي إلى الاضطلاع بواجبهم في كبح جماح قائد الكتيبة التي تنضوي ضمن اللواء الأول عمالقة، وتصرفاته المريبة قبل حدوث مالا يحمد عقباه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى