مطار عدن يطرد 150 مسافرًا كانوا متوجهين إلى دبي

> عدن «الأيام» خاص:

> قال مواطنون أمس إن إدارة مطار عدن الدولي قامت بطردهم من المطار بعد أن رفضت صعودهم إلى رحلتهم المتوجهة على الخط عدن- جيبوتي- دبي.
وبحسب موظفين بمطار عدن، فإن الركاب الذين بلغ عددهم 150 راكباً كانوا موجودين في المطار من الساعة السادسة صباح أمس الجمعة للسفر على الرحلة K30981 الساعة العاشرة صباحاً، لكن إدارة المطار رفضت صعودهم إلى الطائرة، وقامت بطردهم من المطار وإخراجهم من المبنى.

واتصلت "الأيام" بشركة سيف اير المشغلة للرحلة في دبي، وقالت: "جميع تصاريح الرحلة والشروط في القانون قد تم استيفاؤهم بالكامل، ولدينا تصاريح من الهيئة العامة للطيران ومن التحالف العربي وكل الجهات ذات العلاقة، ولم يعطنا مطار عدن سبباً واضحاً لما قاموا به".
وقامت الشركة بإرسال تصريح التحالف إلى "الأيام" مساء أمس، الذي أظهر حصول الشركة على التصاريح اللازمة لتشغيل الرحلة، وكانت الرحلة K30981، وبحسب الوثيقة، قد رخصت للطيران بواسطة طائرة ايرباص A321 ليوم الجمعة 21 أغسطس 2020.

لكن موظفين في مطار عدن قالوا إن الهيئة العامة للطيران تحاول حماية شركة طيران اليمنية عبر خلق مشاكل لجميع شركات الطيران الأخرى، وأن هذه الشركة قد تم اختلاق مشاكل لها في مطار سيئون يوم الأربعاء الماضي، وكادت الرحلة تطير دون الركاب أيضاً قبل أن تتراجع سلطات مطار سيئون في آخر لحظة بعد اتصالات داخلية بين المطار وسلطات الطيران ومحافظة حضرموت.

وأضاف أحد موظفي المطار: "باختصار مسموح لك تجيب ركاب، لكن تخرج ركاب لا".
وتساءل أحد الركاب: كيف يتم الاتصال برئيس هيئة الطيران بن نهيد، ويقول أنا لم أرخص لهذه الشركة، والورقة موجودة أمامنا وعليها خَتْم الهيئة؟".

ويشهد قطاع الطيران في اليمن فوضى عارمة وفساداً مستشرياً، إذ لاتزال الهيئة العامة للطيران وسلطات المطارات غير قادرة على إدارة المجال الجوي وتنظيم عمل الطيران.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى