الكشف عن مصير "المساعدات النقدية" الخاصة ببرنامج الغذاء بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية إن برنامج الأغذية العالمية أنهى الجدل حول مصير المبالغ المالية بعد إسقاط أسماء مستفيدين، من برنامج الأغذية العالمي، في مديريتي الحوطة وتبن، بلغ عددهم 165 مستفيدا.

ورفع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بمحافظة عدن، مذكرة لمحافظ لحج، تبين أسباب سقوط 165 أسرة من قوائم المستفيدين من الحوالات النقدية المقدمة من البرنامج.

وأوضحت المذكرة أن البرنامج حذف 97 أسرة في مديرية الحوطة، و68 أسرة في مديرية تبن، بناء على توصيات السلطات المحلية لعدم استيفائهم لمعايير الاحتياج العام، وانعدام الأمن الغذائي، ولعدم امتلاكهم لبطاقات سكوب التابعة للبرنامج، عقب إبلاغ شريكهم المؤسسة الطبية الميدانية في شهر يونيو 2019 بتوصيات السلطات المحلية.

وأكد برنامج الأغذية في مذكرته إن السلطات المحلية قدمت قوائم بالأسر التي أوصت باعتمادها، بدلاً عن تلك الأسر التي سيتم حذفها من قوائم المستفيدين، مشيرة إلى أن شريك البرنامج "المؤسسة الطبية" قامت بإدراج الأسماء المقترحة، وأن الأسماء المدرجة مؤخراً تحصل على المساعدات النقدية شهرياً.

وأوضح البرنامج أنه تم سحب بطاقات سكوب التي يتم استخدامها في استلام المساعدات المقدمة من البرنامج من هذه الأسر التي تم تحديدها من قِبل السلطات المحلية، لأنها غير مستحقة للمساعدات، غير أن أسماءهم ما زالت موجودة في نظام سكوب التابع للبرنامج، حتى يتم التحقق الفعلي من التوصيات لتي تقدمت بها السلطات المحلية، حسب الإجراءات المعمول بها لدى البرنامج، قبل أن يتم حذفها نهائياً من النظام، مع العلم أن هؤلاء المستفيدين لا يستلمون أي مساعدات من البرنامج منذ ذلك الحين لعدم امتلاكهم لبطاقات سكوب التابعة للبرنامج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى