المحافظ لملس: عدن تعرضت لعبث وتشويه واليوم بحاجة لعمل منظم ومدروس

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد محافظ عدن أحمد حامد لملس اعتماد الحكومة موازنة عاجلة من أجل تنفيذ البرنامج الاستثماري للعام الجاري 2020 وأن هناك جملة من المشاريع التنموية التي سيتم الإعلان عنها من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن خلال الأيام القادمة.

وترأس المحافظ لملس أمس الأحد اجتماعا موسعاً للمكتب التنفيذي ومدراء عموم المديريات، هو الأول منذ عامين بحضور أمين عام المجلس المحلي بدر معاون، ووكلاء المحافظة ونائب مدير أمن عدن العميد أبوبكر جبر، وشدد على تشكيل لجان عمل برئاسة وكلاء المحافظة من أجل متابعة سير العمل في المؤسسات والمرافق الحكومية والارتقاء بها بما يخدم المصلحة العامة.

وأشار لملس إلى اهتمام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بعدن وتحسين الخدمات فيها.
وقال محافظ عدن: "علينا أن نبدأ من حيث انتهى الآخرون، بداية مختلفة غير روتينية وبالإمكانات المتاحة، فهناك أولويات تتعلق بحياة المواطن وأمنه ومعيشته لا تحتمل التأخير والمماطلة، بل تتطلب من الجميع التعاطي معها بجدية ومسؤولية، والعمل على وضع الحلول والمعالجات الناجعة والسريعة لها".

وشدد لملس على ضرورة اضطلاع كل عضو في المكتب التنفيذي بمسؤوليته الكاملة في مجال عمله وعدم التهاون في أداء مهامه اليومية والإسراع في التعامل مع المشاكل اليومية في إطار صلاحيته وإمكاناته المتاحة منبها إلى محاسبة المقصرين في أداء مهامهم.

أول اجتماع للمكتب التنفيذي لمحافظة عدن منذ عامين
أول اجتماع للمكتب التنفيذي لمحافظة عدن منذ عامين

وأكد التزام الحكومة بتقديم عشرة مليارات ريال على دفعتين سيتم تسخيرها لقطاع الخدمات فقط من خلال إنشاء مشاريع خدمية وتنموية ومعالجة مشاكل مرافق الخدمات وليس لإنشاء مشاريع إنشائية لا تخدم هذا القطاع في الوقت الراهن في اشارة الى مشاريع ترقيعية دأب المسؤولون في عدن اعتمادها مؤخرا. وأعلن محافظ عدن عن تحضيرات لتشكيل لجنة لإعداد مصفوفة وبرنامج خدمي وتنموي لهذا الغرض.

وقال لملس: "إن عدن المدينة الجميلة ومجتمعها المدني المتحضر تعرضت لعملية عبث وتشويه لكل شيء جميل فيها وهي اليوم بحاجة لعمل كبير منظم ومدروس وإمكانات وجهود كبيرة لانتشالها من ذلك الوضع الذي وصلت إليه اليوم وبحاجة إلى تعاون وتكاتف الجميع والعمل بجدية ونوايا صادقة لتغيير واقعها الراهن".

وأضاف: "إن لم نعي وندرك التحديات التي نواجهها اليوم، ونعمل سوية على التعاطي معها والعمل حيالها بصدق وتفانٍ وإخلاص فلم ولن نستطيع تحقيق شيء مما يصبو إليه المواطن المكتوي بنيران انعكاساتها السلبية، الذي يعلق علينا نحن دون غيرنا الكثير من الآمال والتطلعات".

وناقش الاجتماع القضايا والمشاكل التي تواجه عددا من القطاعات وتعيق عملها وتحد من أنشطتها وخدماتها اليومية المقدمة للمواطن.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة لإعداد مصفوفة عمل وبرنامج تنموي بحسب الاتفاق مع رئيس الوزراء مكونة من مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والمالية والأشغال العامة والطرق.
كما قرر الاجتماع عقد لقاء أسبوعي برعاية المحافظ بين مكتب الأشغال العامة والطرق ومديري عموم مديريات العاصمة وعقد لقاءات يومية مع المكاتب التنفيذية كل على حدة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى