الشرعية تدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ بشأن مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار

> دعت الحكومة اليمنية أمس مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة التداعيات الخطيرة التي تشكلها جماعة الحوثي على حياة اليمنيين في مأرب واتخاذ الإجراءات العاجلة للحيلولة دون ارتكاب إبادة جماعية ومجازر بحق السكان المحليين وأبناء القبائل.

جاء ذلك في بيان لوزارة حقوق الإنسان عبرت فيه الوزارة "عن إدانتها واستنكارها لاستمرار مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً بمهاجمة محافظة مأرب واستهداف أحيائها المكتظة بالسكان بالصواريخ الباليستية في ظل صمت الهيئات الدولية المعنية بحماية وتعزيز حقوق الإنسانية في العالم".

وقال البيان: "إن استهداف محافظة مأرب من قبل المليشيات الحوثية يعد استهدافاً للدولة اليمنية بكافة مؤسساتها، ويعرض مليونين ونصف مواطن يمني للمخاطر المحدقة".

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ": "خلال سنوات الحرب احتضنت مأرب قرابة مليوني نازح من مختلف محافظات الجمهورية، ووفرت لهم الأمان والحياة اللائقة، واستقبلت مدارسها ومشافيها أبناء النازحين بصدر رحب، فيما لا تزال تشكل إحدى أهم المحطات الجاذبة للرأسمال الوطني الباحث عن فرص للاستثمار".

وأشارت الوزارة إلى أن المبالغة في استخدام مصطلح "الإنسانية" من قبل المجتمع الدولي في الحديدة، واللجوء للصمت فيما تتعرض له مأرب يعد ازدواجاً فاضحاً في استخدام وتطبيق القانون الدولي الإنساني والحقوقي.

دعت مجلس الأمن الدولي، والأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان بعقد اجتماع طارئ لمناقشة التداعيات الخطيرة التي تشكلها المليشيات على حياة اليمنيين في مأرب، واتخاذ الإجراءات العاجلة للحيلولة دون ارتكاب إبادة جماعية ومجازر بحق السكان المحليين وأبناء القبائل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى