الصليب والهلال الأحمر يفتتحان مركزًا لعلاج مرضى كورونا بعدن

> عدن «الأيام» الصليب الأحمر

> افتتحت أسرة الصليب الأحمر والهلال الأحمر، أمس الأحد، مركزًا مجانيًا لعلاج مرضى كوفيد-19 في مستشفى الجمهورية بمحافظة عدن.
وبلغت الطاقة الاستيعابية لمركز العلاج 60 سريرًا، ويضم غرفة أشعة سينية ووحدة عناية مركزة ووحدات رعاية ومنطقة فرز ومختبرًا. وقد أشرف فريق طبي دولي على تزويد المركز بعدة أطنان من الإمدادات والمعدات الطبية.
وجاء افتتاح المركز بعد رصد السلطات الصحية في اليمن حالات جديدة في المحافظات الجنوبية، ما يؤشر بزيادة احتمالات استمرار انتشار الفيروس.

وقال "ألكساندر إيكوي"، رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن: "عدد المرافق التي يمكنها تقديم العلاج لمرضى كوفيد-19 في جنوب اليمن قليل جدًا. وفيما إذا استمرت الحالات، يمكن لهذا المركز الجديد أن يقدم المساعدة." وأضاف قائلًا: "عندما ضرب كوفيد-19 عدن بشدة قبل بضعة أشهر، أغلقت العديد من المستشفيات أبوابها. لم يكن بمقدور الناس تحمل تكاليف الأدوية، وظهرت الأمراض المعدية الأخرى مُجددًا. فعندما يصاب الأشخاص بكوفيد-19، يجب أن يكون لديهم مكان يمكنهم الذهاب إليه لتلقي المساعدة الطبية."

وأشار إيكوي: "التضامن والمسؤولية أساسيان. والوصول لاتفاق سياسي لإنهاء معاناة الملايين أمر لا بد منه. فاليمنيون يتوقون للوقوف على أقدامهم لإعادة بناء حياتهم مرة أخرى."
يقول د. فؤاد المأخذي، أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني: "يُسابق متطوعونا الزمن للاستجابة لوباء كوفيد-19. فنوزع المواد الغذائية والسلع الأساسية ومواد النظافة الشخصية ومعدات الحماية على الناس في المخيمات والمرافق الصحية لتكثيف الإجراءات الوقائية من كوفيد-19."

وقال بيرنت جي ابيلاند، أمين عام الصليب الأحمر النرويجي: "يؤثر فيروس كورونا علينا جميعًا، لكن البعض يعانون عواقبه أكثر من غيرهم. إذ يواجه اليمنيون عواقب الوباء الوخيمة التي تفاقمها التداعيات المستمرة للنزاع. ونحن سعداء لأننا سنساهم في التخفيف من معاناة الناس المتراكمة من خلال توفير الرعاية الصحية لمرضى كوفيد-19."
فيما قالت كريستينا كومبولا، الأمين العام للصليب الأحمر الفنلندي: "من الصعب أن نتصور أن هناك من يعيشون وضعًا أكثر صعوبة من اليمنيين. فالملايين يعانون بالفعل من النزاع وانعدام الأمن الغذائي وضعف النظام الصحي. ونأمل أن يساعدهم المركز على النجاة من هذا الوباء العالمي بأقل أضرار ممكنة."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى