تشكيل لجان لتحديد المستفيدين من الغذاء العالمي بالقطن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

>
عقدت لجنة برنامج الغذاء العالمي في مديرية القطن بمحافظة حضرموت اليوم الإثنين اجتماعها الأول في ديوان السلطة المحلية برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي محمد عوض بلعجم.

وأشار منسق برنامج الغذاء العالمي ممثل الشريك الميداني ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية عضو اللجنة عبدالله أحمد باتيس،أشار إلى أن البرنامج نُفذ قبل عامين في المديرية، موضحا أن المرحلة القادمة من البرنامج سيتم فيها إعادة معايير الفئات المستهدفة.

وقال باتيس أنه: "سينفذ مسح جديد من خلال تشكيل ثلاث لجان، الأولى وهي الرئيسية برئاسة المدير العام للمديرية وعضوية الأمين العام للمجلس المحلي ورئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس ومنسق البرنامج ومساعده وممثلين عن الصحة والإحصاء والمرأة والوحدة التنفيذية للنازحين، ولجنة تكتل القرى المشكلة من قرى المديرية ولجنة ثالثة على مستوى القرية الواحدة"، مؤكدا أن اللجان ستركز على معايير المنظمة الخاصة بالاحتياج وفقا لمعلومات وإحصائيات دقيقة لتصل المساعدات لمستحقيها.

وأوضح باتيس أن مهام اللجان الثلاث ومعايير الاختيار ستحدد في دورة تدريبية تنفذها المنظمة قريبا، حيث يستهدف البرنامج مديرية القطن بالكامل.
من جانبه أشاد الأمين العام بلعجم بجهود منظمة الغذاء العالمي وبرامجها الإنسانية والإغاثية التي أسهمت بشكل كبير في سد احتياج الفقراء والمعسرين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى