مقاومة أبين: ندين القتال دون الخروج بنتائج تحسم الصراع وتوقف نزيف الدم

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> عقدت قيادة المقاومة الجنوبية بأبين أمس لقاء موسعا بقاعة نور في مدينة زنجبار، كرس لمناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه المقاومة وتفعيل نشاطها وما تعانيه أسر الشهداء والجرحى من تهميش جراء عدم ترقيم البعض وصرف مرتباتهم، بالإضافة إلى أبرز القضايا الملحة للوقوف أمامها وفق آلية عمل مزمنة وجادة.

وشهد الاجتماع حضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي العميد عبدالله الحوتري، ورئيس العمليات المشتركة، وقائد محور أبين العميد طيار محمد جواس، والقيادي ناصر اليزيدي، وحاتم اليافعي شقيق الشهيد منير اليافعي أبو اليمامة، وقيادات المقاومة الجنوبية بمديريات أبين.

وألقيت العديد من الكلمات والمداخلات خلال اللقاء، وتم اختيار لجنة لتفعيل المقاومة الجنوبية بأبين تتألف من العميد عبدالله الحوتري، العميد طيار محمد جواس، العميد عبداللطيف السيد، العميد يسلم شروب، ناصر اليزيدي، محمد حيدرة الشقي، ومحمد حسين دحروج.

لقاء موسع يناقش تفعيل نشاط المقاومة بأبين
لقاء موسع يناقش تفعيل نشاط المقاومة بأبين

وعقب انتهاء اللقاء الموسع صدر بيان جاء فيه: "يا أبناء أبين الأبية، أيتها الهامات والقيادات والكوادر إن قيادات المقاومة الجنوبية في محافظة أبين قد اجتمعت اليوم بعد أن أصبح الواقع فيها مؤلما وعبثيا لحياة المواطن البسيط.

لقد أصبحت أبين مسرحا للعمليات العسكرية منذ فجر الاستقلال الوطني 30 نوفمبر 67م، وما زالت إلى اليوم دون أن تضع الدولة هيبتها وكلمتها بحل القضية الجنوبية ووقف نزيف الدم في أبين.

إن المقاومة الجنوبية بمحافظة أبين تدين وتستنكر كل الأعمال التي تعتمل على مرأى ومسمع من الطرفين الشرعية والانتقالي دون الخروج بنتائج تحسم هذا الصراع.


كما يعبر اللقاء الموسع لقيادات المقاومة الجنوبية بمحافظة أبين عن بالغ القلق من مغبة اللعب بالنار والذي سيجر الجنوب والمحافظة إلى مالا تحمد عقباه بعد أن أصبح الجنوب مسرحا عسكريا وبعد أن كانت أبين هي المسرح الوحيد للعمليات والتجارب العسكرية.

وعليه فإن اللقاء الموسع لقيادات المقاومة الجنوبية تؤكد على التوصيات التالية:
  1. نطالب بضبط الأمن بالمحافظة، ما لم سيكون أفراد المقاومة الجنوبية جنودا لحمايتها.
  2. ندين ما يدور في المحافظة من اقتتال في مناطق الشيخ سالم وشقرة دون حسم الموقف من السلطة وتنفيذ مبادرة الرياض لإنهاء هذا الصراع المسلح.
  3.  ننبه ونحذر من الانجرار وراء المصالح الخاصة حتى لا يصبح الجنوب ومحافظة أبين خارج نطاق السيطرة السياسية.
  4. ندين أية ممارسات مسلحة وظاهرة الاغتيالات وانتشار المخدرات بالمحافظة، ويجب متابعتها والتخلص منها.
  5. نؤكد أن القضية الجنوبية قضية سياسية بحتة وهي المدخل الرئيس لحل كافة القضايا ونطالب بسرعة الحل.
  6. نعلن وقوفنا الجاد أمام أية ممارسات خاطئة في أبين وستقف المقاومة الجنوبية وقفة رجل واحد أمام أي اعتداء على المحافظة أو أية ممارسة تعكر صفو السكينة الاجتماعية فيها.
أخيرا ندعو كافة أبناء المحافظة إلى الوقوف مع قيادات المقاومة الجنوبية، لينعم أبناء المحافظة بالاستقرار والأمن والسكينة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى