الانتقالي يبلغ بريطانيا استيفاء خططه لتنفيذ اتفاق الرياض

> الرياض «الأيام» خاص

> أبلغ رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزبيدي، بعثة بريطانيا الدبلوماسية في السعودية، أن الانتقالي استوفى تسليم الخطط المطلوبة لتنفيذ اتفاق الرياض بما فيها فض الاشتباك في أبين ونقل القوات إلى جبهات القتال مع الحوثي.

جاء ذلك خلال استقبال الزبيدي أمس في مقر إقامته بالرياض مسؤولين من بعثة المملكة المتحدة، على رأسهم نائب رئيس البعثة والقائم بأعمال السفير السيد سيمون سمارت، والملحق السياسي السيد جيمس ويتلي.

واستعرض الزبيدي الجهود المبذولة من جانب الانتقالي الجنوبي لتنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه، مشيراً إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي قد استوفى تسليم كافة الخطط المطلوبة لتنفيذ الآلية المتفق عليها، بما فيها الفصل بين القوات في محافظة أبين ونقلها إلى الجبهات، وكذلك نقل القوات العسكرية إلى خارج العاصمة عدن.

ولفت رئيس المجلس الانتقالي إلى "ضرورة قيام المجتمع الدولي بدعم جهود المملكة العربية السعودية من خلال ممارسة الضغط اللازم على الطرف الآخر للإسراع في نقل القوات إلى الجبهات، والكف عن التسويف الذي أدى إلى تأخير تشكيل الحكومة والتي يفترض أن تبدأ مهامها لرفع معاناة المواطنين من خلال توفير الخدمات وصرف المرتبات ومعالجة أزمة انهيار العملة، وحل قضايا المتقاعدين والمبعدين والمعلمين، تفادياً لمزيد من انهيار الوضع الإنساني والمعيشي في المحافظات المحررة".

وأكد الزبيدي استمرار جهود المجلس بجانب المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب ومحاربة التطرف، ودعم جهود السلام، مشيراً إلى ضرورة المشاركة الفاعلة للمجلس الانتقالي الجنوبي في مختلف مراحل العملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة دون أي إقصاء أو تأجيل.

من جانبه عبر السيد سيمون سمارت عن دعم بلاده لجهود المملكة العربية السعودية في تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة، مثمناً دور المجلس الانتقالي الجنوبي وموقفه الإيجابي تجاه التنفيذ العاجل للاتفاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى