سقوط صاروخ حوثي قرب حفل جماهيري بمأرب

>

نشر ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للحضة سقوط صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثيين، مساء أمس الجمعة، لاستهداف حفل جماهيري نظمته السلطة المحلية بمحافظة مأرب، لإحياء الذكرى الـ 58 لثورة الـ 26 من سبتمبر.

وسقط الصاروخ قرب موقع الحفل الذي أقيم وسط مدينة مأرب، مركز المحافظة، في مدرسة ”الميثاق“، وأدى إلى إصابة عدد من المدنيين وتضرر بعض المنازل والمباني.

وظهر الحاضرون في الحفل الذين كان بينهم رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن، صغير حمود عزيز، ونائب رئيس الحكومة، سالم الخنبشي، ومحافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، وعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية، وهم يرددون هتافات ”بالروح بالدم نفديك يا يمن“، في حين استكملت فعاليات المهرجان، رغم سقوط الصاروخ.

وفي أول تعليق حكومي على الحادث، قال وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني: ”ندين ونستنكر بشدة جريمة محاولة استهداف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران حفل إيقاد شعلة العيد الـ58 لثورة 26 من سبتمبر المجيدة في مدينة مأرب، بصاروخ باليستي، إيراني الصنع، سقط في مدرسة الميثاق الواقعة في أحد الأحياء السكنية بعد دقائق من خروج مئات الطلاب المشاركين في الاحتفالية“.

وأضاف: ”محاولة الاستهداف الإجرامي لحفل إيقاد الشعلة، والإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين تؤكد حقد ميليشيا الحوثي الدفين على الثورة والجمهورية، ومحاولاتها الانتقام من مدينة مأرب تعبيرا عن حالة الإفلاس والفشل في تحقيق أي انتصار عسكري، أو تقدم ميداني على الأرض“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى