اختتام أعمال مخيم النور للعيون بـ 734 معاينة و150 عملية جراحية

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

>
تمكن 734 شخصا من الحصول على المعاينة المجانية في مديرية القطن بمحافظة حضرموت، ضمن أعمال مخيم النور الطبي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي نفذه مستودع بلسم السعادة الطبي عبر مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بتمويل من الندوة العالمية للشباب الاسلامي.

واحتفل المنفذون والقائمون على المخيم اليوم الإثنين باختتامه بنجاح، حيث أجريت 150 عملية جراحية بواسطة طاقم طبي متخصص خلال الفترة من 22 إلى 27 من سبتمبر الجاري.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء م.هشام محمد السعيدي بمثل هذه المخيمات التي تسهم في تخفيف الأعباء على المواطن في ظل الظروف المعيشية الصعبة، داعيا المنظمات والمؤسسات إلى السعي لخدمة المواطن في كل الجوانب والمساهمة في خدمة المجتمع، مثمنا جهود مؤسسة البادية والندوة العالمية للشباب الإسلامي والأطباء والعاملين.

وثمن مدير مستشفى القطن العام عبدالله سعيد العي دور الندوة العالمية ومؤسسة البادية والطاقم الطبي وكوادر المستشفى في إنجاح المخيم، حاثا المنظمات والمؤسسات لتبني مخيمات تخصصية أخرى.

وعبر عدد من المواطنين المستفيدين من المخيم عن شكرهم وامتنانهم للقائمين على المخيم وللطاقم الطبي والكوادر الطبية العاملة لما لمسوه منهم من تفانٍ وإخلاص، مؤكدين أن المخيم ساهم بشكل كبير في تخفيف معاناتهم مع المرض وتوفير عناء ومشقة السفر خارج المحافظة والجمهورية، متمنين إقامة مخيمات مماثلة في كافة التخصصات.

وفي ختام الحفل تم تكريم الأطباء والكوادر والمنظمات والمؤسسات والفرق التطوعية المساهمة في إنجاح المخيم بدروع وشهادات الشكر والعرفان.
يشار إلى أن "الأيام" نشرت في عدد الأحد الماضي خبرا معنونا بـ "مخيم النور يجري 222 عملية جراحية مجانية بالقطن"، منوهة بأن هذا العدد اعتمد على إحصائية أولية للمخيم، حيث كان من المقرر استمرار أعمال إلى الـ30 من الشهر الجاري.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى