تربية حبيل جبر: انخفاض أعداد المعلمين في 44 مدرسة

> حبيل جبر «الأيام» خاص

>
أوضح مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية حبيل جبر بلحج عبدالحميد شعيلة أن قطاع التعليم في المديرية يحتاج إلى 160 معلماً ومعلمة لسد العجز في المدارس.

وقال في تصريح صحفي: إن القوة الوظيفية الحالية والمقدرة بـ 350 معلماً ومعلمة لم تعد قادرة على تغطية العملية التعليمية في 44 مدرسة بالمديرية خاصة بعد توقف التوظيف منذُ العام 2011، موضحاً أن المديرية تعاني من كثافة طلابية شديدة تسببت في عجز التربية عن توفير المبنى المدرسي والمعلمين، حيث بلغ عدد الطلاب في مدارس المديرية نحو 11 ألف طالب وطالبة، وهو ما يستدعي فتح باب التوظيف لاستيعاب معلمين جدد.

ولفت شعيلة إلى تواصل المكتب مع المنظمات والصندوق الاجتماعي للتنمية، ما أثمر 20 فرصة عمل تعاقدية، كما قدمت لنا منظمة "اليونيسف" 1000 مقعد مزدوج وحقائب مدرسية.
وحول العام الدراسي الحالي 2020 - 2021م والصعوبات التي يواجهونها، قال شعيلة: "تم تدشين العام الدراسي وفقاً لتوجيهات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وتقاطر التلاميذ والطلاب فرحين لمدارسهم بعد أن سبقهم معلموهم، الذين يواجهون صعوبة في تقديم رسالتهم التعليمية بشكل افضل، نظراً للكثافة العددية داخل الفصول الدراسية، وكذلك عدم توفر الكتاب المدرسي، إلا أنهم يستخدمون كل ما لديهم من قدرات حتى يستمر التعليم".

شكر شعيلة د. محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم وكافة الكوادر القيادية التربوية بالمحافظة على كل الجهود التي يبذلونها في سبل تعزيز واستمرار التعليم، رغم الظروف الصعبة التي يواجهونها، كذلك الصندوق الاجتماعي للتنمية، الذي قدم الكثير من المشاريع التربوية والتعليمية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى