الجيش يتقدم ويسيطر على مواقع جديدة في الجوف

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت مصادر عسكرية يمنية أن الجيش حقق أمس الأربعاء تقدما ميدانيا جديدا في معاركه مع جماعة الحوثي في محافظة الجَوف الحدودية مع السعودية، غداة استعادته معسكرا استراتيجيا تابعا له ومناطق أخرى من قبضة الجماعة.

وبحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية عن المصادر ذاتها، فإن الجيش مسنود بالمقاومة الشعبية نفذ عملية واسعة على مواقع لجماعة الحوثي في محيط منطقة بير المرازيق في مديرية خب والشعف شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، تمكن خلالها من السيطرة على جبال السعراء وقرن الصيعري.

وأضافت المصادر أن القوات الحكومية نفذت خلال العملية الهجومية التي ساندها طيران التحالف العربي بغارات مكثفة على مواقع وتحركات الحوثيين، التفافاً على مواقع الجماعة شمال منطقة بِير المرَازِيق تمكنت خلاله من تحرير عزل قناو ومطاو وجعاس وقيسين، ومواقع أخرى شمال غربي قرية الريان شرقي المنطقة.

وذكر أن الجيش أسقط طائرة مسيرة في منطقة المعو شمال منطقة الخنجر شرق مديرية خب والشعف شرقي الجوف.

وأكد استمرار تقدم الجيش باتجاه منطقة صبرين غرب منطقة بِير المرَازِيق، ومعسكر اللبنات الاستراتيجي شرقي مدينة الحزم، تمهيداً لاستعادة المدينة التي سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في الأول من مارس الماضي.

ووفقاً للمصدر، أسفرت المعارك عن مقتل 13 من الجيش وجماعة الحوثي وإصابة أكثر من 30 من الجانبين، في حين أسرت القوات الحكومية أكثر من 6 عناصر من الجماعة.

ويأتي التقدم الجديد للجيش اليمني في محافظة الجَوف غداة إعلانه السيطرة على ما يزيد عن 35 كيلو متراً واستعادته معسكر الخنجر الاستراتيجي الذي يتحكم في عدة طرق رئيسة بمديرية خبْ والشّعْف شرقي الجَوف، إضافة إلى منطقة البرقاء وجبل الرقيب الأبيض خلال عملية هجومية على مواقع جماعة "أنصار الله" استمرت ساعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى