مطالبة برفع مواقع استحدثها اللواء الرابع مشاة جبلي بالصبيحة

> طورالباحة «الأيام» خاص

> طالب أحد وجهاء ومشايخ قبيلة الزفيتة الجهات المختصة بالمديرية بسحب موقع جبل الحنجور المستحدث بمنطقة شقبو، وعبر عن رفض القبيلة لأي استحداثات عسكرية بمنطقتهم في طورالباحة من قبل اللواء الرابع مشاة جبلي التابع للإخوان.
وأكد محمود الزيتي، شيخ مشايخ قبيلة الزفيتة، رفضه القاطع باسم أبناء وأهالي منطقة شقبو بالزفيتة لأي استحداثات عسكرية بالمرتفعات الجبلية بما فيها موقع جبل الحنجور المستحدث من قبل اللواء الرابع مشاة جبلي. وطالب الشيخ الزيتي قيادة اللواء بسحب الموقع العسكري من على جبل الحنجور.

وأوضح أن موقع جبل الحنجور المستحدث كثكنة عسكرية من قبل اللواء مشاة جبلي منذ 6 أشهر مرفوض وجوده، لحدوث عدة مشاكل نتيجة قربه من المساكن، ولأن الجبل يعتبر من أهم الأماكن الصالحة للرعي.
وأشار إلى أنهم خسروا الكثير من الماشية من خلال نفوق أكثر من 15 رأس من الماعز، نتيجة مخلفات الأكل بالموقع والتي رفض قائد اللواء تعويضهم.

كما قال في حديثه "عند مطالبة المواطنين للقائد بتعويضهم قوبل طلبهم بالرفض ما عدا بعض المواطنين تم تعويضهم بحدود خمسة أشخاص فقط".
وقال الزفيتي "إن هذا الموقع العسكري صار مقلقا لجميع أبناء المنطقة، لما يسببه لهم من كشف للأسر بحسب موقعه المرتفع من المساكن، أيضا حرمانهم من أهم مكان لرعي الماشية بأنواعها، كما بآت يشكل خطراً ينذر بكارثة إذا حدث أي صراع سياسي".
وناشدة الزيتي شيخ مشايخ الصبيحة الشيخ عبدالرحمن جلال عبدالقوي شاهر بالجلوس مع قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي لتعويض المواطنين عما خسروه من خلال نفوق العديد من مواشيهم من مخلفات الأكل بالموقع، موضحاً أنهم ما زالوا يتابعون القيادة دون جدوى لسحب المواقع المطلة على منطقتهم ومناطق الصبيحة الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى