أمنية زنجبار تناقش إنشاء غرفة عمليات مشتركة لضبط الأمن

> زنجبار «الأيام» خاص

>
عقدت اللجنة الأمنية بزنجبار اليوم الأحد اجتماعا مخصصا لمناقشة عدد من القضايا الأمنية، ومنها انتشار المخدرات وحمل السلاح وإطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات وتعزيز دور الأمن في مساندة قيادة السلطة المحلية وتشكيل غرفة عمليات مشتركة للأجهزة الأمنية، وغيرها من الحلول التي تدعم استتباب الأمن واستقرار السكينة العامة في المدينة.

وأكد مدير عام مديرية زنجبار ورئيس اللجنة الأمنية م. سالم عكف أهمية دور الأجهزة الأمنية في مساندة جهود السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع التنموية التي تخدم المواطن بشكل أساسي.

وأشار إلى ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين السلطة المحلية بزنجبار والأجهزة الأمنية وتشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم كافة تشكيلات الأجهزة الأمنية بالمديرية، من أجل تثبيت الأمن وضبط مروجي المخدرات وإيقاف إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات التي تؤدي إلى إزهاق أرواح الأبرياء جراء الرصاص الراجع ومنع حمل السلاح في المدينة ومتابعة المخالفين في البناء العشوائي وتنظيم حركة المرور.

وأضاف: "لابد من رفع الفرز المستحدثة التي تعيق حركة السير في الشارع العام بمدينة زنجبار وتعزيز الاستقرار الأمني والسكينة العامة، وضرورة أن تنسق المنظمات العاملة في زنجبار مع السلطة المحلية والجهات الأمنية من أجل عمل الاحتياطات الأمنية اللازمة لسلامة أعضائها"، شاكرا الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية وأعضاء السلطة القضائية والنيابات في ظل أوضاع وظروف استثنائية صعبة قد تعرض حياتهم للخطر.
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات الهامة التي تعزز من دور الأجهزة الأمنية وتدعم توجهات قيادة السلطة المحلية بزنجبار وتلبي احتياجات استتباب الأمن والاستقرار والسكينة العامة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى