طلاب يمنيون يعتصمون أمام سفارة بلادهم في الهند

> «الأيام» غرفة الأخبار

> يواصل طلاب الاستمرارية اليمنيون في الهند الاعتصام أمام سفارة بلادهم التي أغلقت أبوابها في وجوههم.

ويقول طلاب معتصمون إن معاناتهم سببها "القرارات الارتجالية المخالفة لقوانين التعليم العالي، التي أصدرت حديثًا إنذارات بإيقاف المنح الدراسية لبعض الطلبة المبتعثين الذين ما زالوا قيد الدراسة".

وأضافوا: "تلى ذلك قرار تعسفي بعيد عن لوائح الوزارة بإيقاف اعتماد طلاب الاستمرارية، الذين لهم الأولوية قبل غيرهم في المنح، استناداً للوائح الابتعاث في وزارة التعليم العالي، ليعيشوا في قلق مصاريف الحياة اليومية بعيداً عن همهم الرئيس، وهو التحصيل العلمي".

وتابعوا: "المفاجأة أيضاً لبعض مبتعثي الجامعات اليمنية بعدم اعتماد أسمائهم في المستحقات المالية، بطريقة تثير الشك في الأداء العام لوزارة التعليم العالي. ويعاني عدم صرف تذاكر عودة إلى اليمن في هذا الظرف العصيب الذي نمر به بسبب جائحة كورونا، فضلا على تأخير صرف المستحقات للطلبة المبتعثين، مما يؤثر سلباً على أدائهم العلمي والأكاديمي".

وتوجه الطلاب إلى سفارة الجمهورية اليمنية ومبنى الملحقية الثقافية في نيودلهي؛ لطرح القضايا المذكورة، لكن السفارة أغلقت أبوابها في وجوههم وتغيب السفير وطاقم الملحقية عن العمل.

وبحسب مشاركين بالاعتصام فقد تم استدعاء الشرطة الهندية واعتقلت بعض الطلبة من أمام مبنى السفارة، وتم الإفراج عنهم بعد تعهدات بعدم الوجود أمام مبنى السفارة.

وقالوا "إضافة إلى ذلك تم التعميم على النقاط الأمنية لحيّ السفارات بعدم السماح لدخول الطلبة اليمنيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى