مرجعية الصبيحة تتوصل لتهدئة شاملة بين الشرعية والانتقالي

> طور الباحة/ المضاربة «الأيام» خاص

> واصل المرجعية القبلية لمشايخ الصبيحة الشيخ جلال عبد القوي شاهر شيخ مشايخ الصبيحة عقد اللقاءات مع القيادات العسكرية والأمنية في الشرعية والانتقالي في اطار محاولاته وجهوده السياسية والقبلية لخفض التوتر الأمني بمناطق الصبيحة.

وأمس الأول الخميس التقى الشيخ جلال عبد القوي شاهر قائد الحزام الأمني في الصبيحة وضاح عمر قائد والعقيد فاروق الكعلولي قائد اللواء التاسع صاعقة وعددا من القيادات العسكرية والأمنية من أبناء الصبيحة.

وأكد مصدر حضر الاجتماع أن الشيخ جلال ناقش الوضع الأمني والعسكري في مناطق الصبيحة، وذلك بعد إلغاء محور طور الباحة العسكري وإعادة تموضع قوات اللواء الرابع مشاة جبلي ودور القوات الجنوبية في حفظ الأمن والاستقرار بمناطق الصبيحة بالتعاون مع أجهزة الأمن في المديرية.

وأفاد المصدر أن الاجتماع خرج بعدد من التفاهمات تتمحور حول تهدئة شاملة للوضع في مناطق الصبيحة التي شهدت في الآونة الأخيرة تصاعدا أمنيا غير مسبوق.

في سياق آخر تتجه أنظار المئات من المشايخ والأعيان اليوم السبت إلى منطقة الحجاف بمديرية المضاربة رأس العارة، حيث يقام تجمع قبلي هو الأكبر منذ عقود بهدف سماع الحكم الصادر من قبل قبائل الصبيحة في واقعة اقتحام منزل نائب وزير التعليم الفني والشخصية القبلية عبدربه المحولي قائد المقاومة في الصبيحة من قبل قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد حكم نائب الوزير المحولي بعد الحادثة بثلاثين طقم وثلاثين قطعة سلاح عقب وساطة قادها نجل وزير الدفاع الأسبق الأسير محمود الصبيحي لنزع فتيل التوتر القبلي والأزمة التي نشبت بين قبائل الصبيحة والمجلس الانتقالي عقب تعرض منزل المحولي للمداهمة والنهب في منطقة الشيخ عثمان من قبل جهات أمنية تابعة للانتقالي خلال مايو الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى