أمهات المختطفين: وثقنا أكثر من 200 مختطف مدني في تعز

> تعز «الأيام» خاص

> حملت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة تعز جميع الأطراف اليمنية المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائهن وسلامتهم وحريتهم مطالبات بإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين والمخفيين دون قيد وشرط.

ووفقا لبيان نشرته الرابطة أمس على موقعها الرسمي، فقد وثقت رابطة أمهات المختطفين بتعز (210) مدنيين مختطفين و(47) مدنياً مخفياً قسراً أقدمت جماعة الحوثي على اختطافهم، و(6) مدنيين أقدمت الحكومة الشرعية على اعتقالهم من أبناء محافظة تعز، وتعيش الرابطة لحظة بلحظة المعاناة الذي تعانيها عائلاتهم في ظل الحرب والحصار وفي مقدمتهم المخفيين قسراً الذين فشلت في إظهارهم وإنقاذهم كل جهود الوسطاء المحليين والاتفاقات الدولية.

وطالبت أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية نفذتها صباح أمس أمام مبنى المحافظة وتزامناً مع جولات المفاوضات بإظهار المخفيين قسراً والالتزام بإطلاق سراحهم وجميع المختطفين والمعتقلين تعسفاً فقد طالت فترة احتجازهم دون مسوغ قانوني.

ودعا بيان الوقفة المبعوث الأممي إلى الضغط على الأطراف اليمنية لإظهار المخفيين قسراً وإطلاق سراحهم وجميع المختطفين والمعتقلين تعسفاً.

وأضاف البيان أن جولات الحوار والاجتماعات بين الأطراف اليمنية تصاحبها تساؤلات الأمهات متى الفرج؟ وتتعلق قلوبهن بأمل إطلاق سراح أولادهن المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً وانتهاء معاناة الفقد والغياب.

كما دعت الأمهات جميع المنظمات الحقوقية محلية ودولية إلى تكثيف جهودهم لإنقاذ المدنيين المختطفين والمعتقلين والمخفيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى