بريطانيا: "هجوم جدة" يناقض مزاعم الحوثيين بشأن إنهاء الصراع

> أدانت بريطانيا والعراق، استهداف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة "أرامكو" شمال مدينة جدة، فجر أمس الإثنين.

وشددت بريطانيا على ”ضرورة أن توقف ميليشيات الحوثي، عدوانها على اليمنيين، وكذا استهداف المنشآت المدنية والخدمة في السعودية، والإسراع في العمل مع الأمم المتحدة لتحقيق السلام“.

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، في تغريده له على تويتر: ”أدين هجوم الحوثيين على منشآت أرامكو في السعودية“، مضيفا أن الهجوم ”يتناقض مع مزاعم الحوثيين بأنهم يريدون إنهاء الصراع“.

وأكد راب، أنه "مع تعرض اليمن لخطر المجاعة، يجب على الحوثيين وقف عدوانهم، والعمل مع الأمم المتحدة لتحقيق السلام“.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، الاستهداف الحوثي للمحطة البترولية في جدة.

وقالت الوزارة في بيان: ”تدين وزارة الخارجية العراقية الهجوم الذي استهدف محطة أرامكو النفطية في المملكة العربية السعودية، وتؤكد الموقف العراقي بالوقوف ضد أي اعتداء ورفض التصعيد في المنطقة“.

ودعت الخارجية العراقية إلى ”حل الأزمات بالطرق السلمية ومن خلال المفاوضات وبين جميع الأطراف المعنية، لإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة“.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، الإثنين، أن فرق الإطفاء سيطرت على حريق اندلع في خزان للوقود في محطة بترولية شمال جدة، في حادثة وقعت نتيجة اعتداء إرهابي.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي إنه ”بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة الطاقة عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة، فقد ثبت تورط الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الجبان“.

وتوعد المالكي بـ“محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى