لجنة تقصي مكلفة من انتقالي أبين تتهم المحافظ بالفساد

> زنجبار «الأيام» خاص

>
​عقدت لجنة تقصي الحقائق  المكلفة من المجلس الانتقالي أبين، أمس بزنجبار، مؤتمرا صحفيا، حول "إيرادات الدولة في مكتب الضرائب وصندوق النظافة والنقل".

وترأس المؤتمر الصحفي حسام صالح عواس الجعدني عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، بحضور وسائل الإعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني والمكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية والقبلية.

وكشفت لجنة تقصي الحقائق ما توصلت من فساد طال المال العام في مكاتب الضرائب وصندوق النظافة والنقل بعد أن تحولت أغلب المكاتب الحكومية إلى سلة للفساد والفاسدين بتشجيع من محافظ أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، الذي حول هذه المرافق إلى فساد إداري ومالي.

لجنة تقصي مكلفة من انتقالي أبين تتهم المحافظ بالفساد
لجنة تقصي مكلفة من انتقالي أبين تتهم المحافظ بالفساد

واتهمت اللجنة محافظ أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم بتأجير مرفق حكومي هو صندوق النظافة إلى متعهدين وهذا يحدث أول مرة في أبين.
وخلال المؤتمر الصحفي، قال رئيس لجنة تقصي الحقائق حسام عواس الجعدني: "إن صندوق النظافة بأبين  قطع سندات بقيمة 25 ألف ريال يمني، لأصحاب الشاحنات والقواطر، ولا نعلم إلى أين تذهب"، لافتا إلى فشل نظام الفوترة في كل شيء وغياب الرقابة.

وكشف عواس أن زعم مدير الضرائب أنه ورد أكثر من 3 مليار ونصف مليار ريال يمني إلى خزينة الدولة، مستدركا "ولكننا لا نعلم أين ذهبت هذه الأموال".
وشدد رئيس لجنة تقصي الحقائق على جميع أبناء أبين الشعور بالمسؤولية في محاربة الفاسدين، الذين يسرحون ويمرحون في المكاتب الحكومية الثلاثة، الضرائب والنقل وصندوق النظافة.

وأثري المؤتمر الصحفي للجنة تقصي الحقائق بعدد من المداخلات والنقاشات من الإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني الذين أكدوا وقوفهم مع اللجنة وما توصلت إليه من كشف للحقائق المرتبطة بالفساد في هذه المرافق.. وطالبوا اللجنة بمواصلة أعمالها للكشف عن الفساد المنتشر في أروقة المرافق الحكومية.

وخرج المؤتمر الصحفي بقرارات تصعيديه منها: "إغلاق مكاتب الضرائب والنقل وصندوق النظافة بزنجبار" و"تنفيذ الوقفات الاحتجاجية لمنع مدراءها من مزاولة مهامهم ومنعهم من استلام الإيرادات نهائيا" و"تشكيل لجان لمتابعتها بعد أن تم كشف فساد هذه المرافق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى