محكمة بصنعاء تؤيد الإعدام لـ4 مدانين بقتل الشاب الأغبري

> صنعاء «الأيام» خاص

> أيدت الشعبة الثالثة بمحكمة استئناف أمانة العاصمة صنعاء أمس الأربعاء الإعدام بالرصاص لأربعة من المدانين بمقتل الشاب عبدالله الأغبري في القضية التي هزت المجتمع المحلي والدولي في أغسطس الماضي، بينما خففت عقوبة الإعدام للمتهم الخامس إلى السجن.

وقضى الحكم الإعدام لـ: عبدالله السباعي، وليد العامري، محمد الحميدي، ودليل شوعي، وعدل الحكم عقوبة المتهم الخامس إلى السجن 5 سنوات ودفع دية مغلظة 5 ملايين ريال بدلا من عقوبة الإعدام التي قضى بها الحكم الابتدائي، كما قضى الحكم بالتخفيف من عقوبة المتهم السادس إلى السجن 6 أشهر بدلاً من السجن سنتين التي قضى بها الحكم الابتدائي.

وكانت محكمة شرق الأمانة أصدرت مطلع سبتمبر حكما بحق خمسة آخرين من المتهمين الفارين من وجه العدالة في قضية تعذيب وقتل الشهيد عبدالله الأغبري.

وقضى منطوق الحكم بإدانة المتهمين عدنان حسين السباعي وصدام حسين السباعي بارتكاب الواقعتين المنسوبتين إليهما في قرار الاتهام ومعاقبتهما بالحبس مدة سنتين تبدأ من تاريخ القبض عليهما، وفقاً لما جاء في الحيثيات.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين في القضية (قبل إدانتهم)، عبد الله حسين ناصر السباعي، وليد سعيد صغير العامري، محمد عبدالواحد محمد الحميدي، دليل شوعي محمد الجربة، منيف قائد عبدالله مغلس، عبدالله إسماعيل القدسي (محبوسين)، وكذا عدنان ناصر حسين السباعي، وصدام حسين ناصر السباعي (فارين من وجه العدالة) بأنهم في تاريخ 26 أغسطس 2020م - بأن المتهمين من الأول وحتى الخامس قتلوا عمدا وعدوانا وبطريقة مباشرة مسلما معصوم الدم هو المجني عليه عبدالله قائد عبدالله الأغبري.

وبين قرار الاتهام أنهم انهالوا بكل وحشية بالجلد على عموم جسم المجني عليه بالصفع والركل واللكم، وصدرت منهم تلك الأفعال بالتناوب والتعاقب لقرابة ثلاث ساعات بقصد قتله، مستخدمين في ذلك أسلاكا كهربائية مختلفة الأحجام والأنواع، بالإضافة قبضات الأيدي وكذا الأرجل ركلا وضربا بالركبة حتى بلغ مجموع أفعالهم على جسم المجني عليه 793 فعلا، وكان تعاقبها واجتماعها كافيا لإزهاق روحه حيث نتج عن مجموعها حدوث إصابات ونزيف دموي في الدماغ والصدر وتهتك ونزيف عضلات الأطراف العلوية والسفلية والتي أدت إلى وفاته.

وأشار قرار الاتهام إلى أن المتهمَين السادس والسابع قاما بتضليل القضاء إذ غيرا حالة الأشياء المتصلة والمستعملة في الجريمة مع علمهما بذلك، بينما المتهم الثامن، وجهت له تهمة التحريض على تضليل القضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى