​طلاب بتعز يغلقون مركزا تعليميا يتبع الإخوان

> تعز «الأيام» خاص:

> أوقف طلاب غاضبون الدراسة في مركز تعليمي تابع لجماعة الإخوان المسلمين وسط مدينة تعز للأسبوع الثاني بسبب اعتماد الجامعة على خريجي جامعات ومدربي تنمية بشرية للتدريس في تخصصات طبية وهندسية.
ويواصل عشرات الطلاب احتجاجاتهم اليومية أمام مبنى مركز (العطاء التعليمي) احتجاجاً على تردي التعليم في المركز، وفشل إدارة المركز في توفير كادر تعليمي تخصصي وفقاً لقانون الجامعات الخاصة والأهلية، الذي ينص على توفير كادر تعليمي تخصصي من حملة الشهادات العليا.

ورفع المحتجون شعارات وهتافات تندد بتعريض مستقبلهم للخطر، وأمس أغلق طلاب غاضبون بوابة المركز بعد أن فوجئوا بزيادة رسوم الدراسة في المركز بعد مطالباتهم باعتماد كادر تعليمي أكاديمي.
وقال طلاب يدرسون في تخصصات هندسة مدنية وتخدير إنهم منذ عامين لا يتلقون تعليماً جيداً، وأنهم يرفضون أن يكونوا حقلاً لتجارب كوادر غير مؤهلة يتم التعاقد معها من قبل الجامعة، مطالبين الحكومة بالضغط على الجامعة لتوفير كوادر تعليمية مؤهلة.

وأفاد «الأيام» عميد إحدى كليات جامعة تعز، فضل عدم ذكر اسمه، بأن مدينة تعز شهدت خلال السنوات الأخيرة افتتاح مراكز تعليمية وجامعات تفتقد إلى أبسط الشروط التي يجب توافرها وفقاً لقوانين التعليم العام والجامعات الخاصة.
يشار إلى أن جماعة الإخوان تسيطر على الضفة الغربية في مدينة تعز، وتسيطر منذ ما بعد حرب صيف م 1994م على قطاعي الصحة والتعليم في البلد، وأسست منذ العام 2015م قرابة 5 مراكز تعليمية في مدينة تعز يطلق عليها جامعات في مباني سكنية، إلى جانب المئات من المدارس الخاصة التي تعمل على تدريس مناهج وكتب الجماعة إلى جانب المنهج الحكومي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى