​إقرار صرف أراضي الشهداء والجرحى

> عدن «الأيام» خاص

>
​عقدت الهيئة العامة للأراضي في العاصمة عدن، اجتماعا أمس، برئاسة م. محمد أحمد حسن القائم بأعمال رئيس هيئة الأراضي، لمناقشة الإجراءات اللازمة لتخصيص مساحات من أراضي الدولة، لصرفها للشهداء والجرحى، تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء د. معين عبد الملك، ورئيس الهيئة العامة لأراضي الدولة أنيس باحارثة.

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات التي من شأنها الإسراع في عملية استكمال إعداد كشوف بالشهداء والجرحى في المحافظات المحررة: "إلزام مكاتب فروع الهيئة بالمحافظات بإعداد المسوح والدراسات والمخططات للأراضي المخصصة لصرفها للشهداء والجرحى"، "النزول الميداني لتحديد المساحات"، "التنسيق مع الجهات الأمنية لتوفير الحماية الأمنية"، "إنزال المخططات اللازمة لتوزيع البقع على المستفيدين"، "تحمل فروع الهيئة بالمحافظات مسؤولية توزيع وصرف العقود للمستفيدين" بموجب توجيهات رئيس مجلس الوزراء، ووفق قانون وأنظمة ولوائح الهيئة العامة للأراضي.

وأكد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي م. أحمد حسن، أهمية الخروج بإجراءات عملية في صرف أراض للشهداء والجرحى الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل أن نعيش بكرامة، مشددا بسرعة إنجاز كافة الإجراءات المتعلقة بصرف وتوزيع عقود الأراضي للمستفيدين من أسر الشهداء والجرحى، خلال فترة وجيزة.

 إلى ذلك أكد وكيل شؤون الشهداء والجرحى بمحافظة عدن علوي النوبة حرص محافظ عدن أحمد حامد لملس على الاهتمام ورعاية أسر الشهداء والجرحى، وفي المقدمة تمكينهم من حقهم في الحصول على أراض سكنية لهم، مؤكدا أن كافة الكشوف الخاصة بالشهداء والجرحى جاهزة لتقديمها للهيئة العامة للأراضي، وليتم بموجبها صرف العقود بالأرض المخصصة لكل واحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى