65 قتيلا حوثيا و9 جنود للمشتركة خلال يومين من القتال بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

> تصاعدت أمس الأحد حدت القتال بين القوات المشتركة التي تدعم الحكومة الشرعية والحوثيين في مناطق بمحافظة الحديدة في أعقاب هجومين متزامنين للحوثيين أمس الأول السبت لاقتحام مدينتي الدريهي وحيس.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية لـ«الأيام» إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من الطرفين في تلك المواجهات الدامية التي استمرت لليوم الثاني مساء أمس الأحد، فيما يبدو أنه أعنف تصعيد قتالي في محيط ميناء الحديدة التي وقع الجانبان بشأنه اتفاقا لوقف القتال سمي بـ "اتفاق ستوكهولم" عام 2018 برعاية الأمم المتحدة.

وبشكل منفصل أعلن المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية التي تقود المحور القتالي للحكومة الشرعية باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي عن مقتل 40 حوثيا على الأقل وإصابة 55 آخرين في المعارك التي دارت بمنطقتي الدريهمي وحيس.

وقال الناطق باسم ألوية العمالقة قائد اللواء الحادي عشر عمالقة العقيد مأمون المهجمي في بيان للمركز الإعلامي إن مليشيات الحوثي تلقت صفعة موجعة إثر محاولاتها البائسة اختراق الخطوط الأمامية لجبهات القتال في الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد أن القوات المشتركة سحقت هجمات متتالية للمليشيات الحوثية تكبدت على إثرها خسائر فادحة في العتاد والأرواح، مشيرا إلى أن التصعيد الحوثي في جبهات القتال بمحافظة الحديدة يعد مؤشرا خطيرا لنسف الجهود الأممية وعملية السلام بالمحافظة.

إلى ذلك ذكرت مصادر عسكرية بالقوات المشتركة أن جنديين من قواتها قتلوا أمس الأحد وأصيب 10 آخرين، ليرتفع عدد قتلى الجنود في صفوف المشتركة إلى 9 بعد مقتل 7 جنود خلال مواجهات مساء أمس الأول.

وكان 25 حوثيا قد قتلوا خلال معركة أمس الأول بعد محاولتهم التقدم في قطاع الدريهمي، لكن هجومهم انتهى دون تحقيق أي اختراق على الأرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى