​نقابة المعلمين تبدأ إضرابا جزئيا تمهيدا لعصيان شامل

> عدن «الأيام» خاص

> أعلنت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين إضرابا جزيئا، تمهيدا لعصيان وظيفي مفتوح حتى تستجيب حكومة المناصفة لمطالب المعلمين، متهمة الحكومة بالتقصير.
ووفقا لبيان أصدرته النقابة أمس الأول الخميس، فقد تقرر البدء بالإضراب الجزئي يومي الأحد والإثنين من كل أسبوع بدءا من يوم غد 24 يناير، بالتزامن مع إجراءات أخرى من المقرر أن يُعلن عنها خلال فترة الإضراب الجزئي.
نص البيان
"أيها المعلمون الأفاضل
أيتها المعلمات الفاضلات
في جميع محافظات ومديريات ومناطق جنوبنا الحبيب
إن نقابتكم نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين خاضت نضال الدفاع عن حقوقكم خلال أربعة أعوام، ومازالت وستظل حتى تنالوا جميع حقوقكم المشروعة، وتبنت قضيتكم في أحلك المراحل وأصعبها وفي الوقت الذي تخلى الجميع عنكم وعن حقوقكم، فإننا نؤكد لكم وللجميع أننا سنمضي بالمطالبة بحقوقكم والسعي لانتزاعها بكل الطرق المشروعة.

أيها المعلمون والمعلمات
لقد تحملت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين على عاتقها الدفاع عن حقوقكم، ومطالبكم الستة أوصلتها لأعلى المستويات خلال الأربعة الأعوام الماضية، لكنها للأسف اصطدمت بحكومة بعيدة كل البعد عن معاناة شعبها بشكل عام ومعاناة منتسبي القطاع التربوي والتعليمي بشكل خاص ونكثت بكل العهود والمواثيق خلال الأربعة الأعوام الماضية وقعنا اتفاقيات وجلسنا مع مختلف الجهات (رئيس مجلس الوزراء ونائبه، وزير التربية والتعليم، وزير المالية، وزير الخدمة المدنية، ممثل الأمم المتحدة، قيادة التحالف، منظمات المجتمع المدني، المجالس المحلية).

لقد أعطينا الفرصة الكافية لكل الجهات المذكورة أعلاه.

* أعطينا وزارة التربية والتعليم الفرصة الكافية في إضرابنا الأول في العام الدراسي 2017م - 2018م للقيام بواجبها ومتابعة حقوقكم المشروعة، ووقعت معها نقابتكم اتفاقية بهذا الشأن وعلقنا إضرابنا لكنها للأسف لم تقم بواجبها ونكثت بالاتفاق.

* أعطينا محافظي المحافظات ومدراء عموم المديريات ومدراء مكاتب التربية ومنظمات المجتمع المدني الفرصة الكافية وعلقنا إضرابنا في العام الدراسي 2018م - 2019م، ليقوموا بواجبهم ويضغطوا على الحكومة للاستجابة لمطالبنا المشروعة، لكنهم للأسف لم يقوموا بواجبهم ولم يلتزموا بتعهداتهم.

* أعطينا فرصة للحكومة في إضراب 2019م - 2020م بعد أن جلسنا مع رئيس مجلس الوزراء ووجه عبر وسائل الإعلام الرسمية بتنفيذ حزمة من الحقوق وبعد ذلك أصدر نائب رئيس الوزراء تعميما رسميا موجها لوزارتي الخدمة المدنية والمالية مزمنا، وقد مر قرابة عام على توجيهات رئيس الحكومة وتعميم نائبه ولم تنفذ الحكومة حتى بند واحد من البنود المتفق تنفيذها.

* أشهدنا المجتمع والعالم والتحالف على الحكومة وتنصلها من خلال المظاهرات والوقفات الاحتجاجية، ووصلنا رسائل رسمية لممثل الأمم المتحدة بعدن وقيادات التحالف العربي.

* راعينا الوضع السياسي وغياب الحكومة ومرحلة التفاوض السياسي بالرياض بداية العام الدراسي 2020م - 2021م ولم نعلن مواصلة الإضراب تقديرا للمرحلة ولعدم وجود حكومة في الفصل الأول.

* أعطينا حكومة المناصفة المهلة الكافية بعد عودتها إلى عدن لترتيب وضعها والقيام بواجبها والإيفاء بالتزامها، لكننا إلى الآن لم نرَ أي بوادر إيجابية.

وبعد أن شهدنا الجميع خلال 4 أعوام قررت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين الآتي:
  1. العصيان الوظيفي يومي الأحد والإثنين من كل أسبوع (عدم الذهاب للعمل) ابتداء من 24 يناير 2021م إلى 15 فبراير 2021م.
  2. إذا لم نلتمس أي تجاوب من الحكومة في الفقرة الأولى فإنه ما بعدها عصيان وظيفي شامل.
  3. ترافق العصيان خطوات تصعيدية سوف تعلن عنها النقابة في حينها.
أيها المعلمون الأفاضل
أيتها لمعلمات الفاضلات
ندعوكم إلى الصمود والثبات والتماسك وتنفيذ البيان والتفاعل مع الخطوات التصعيدية والمشاركة في المظاهرات والوقفات الاحتجاجية التي ستعلن عنها النقابة لاحقاً، والتصدي للحملات الإعلامية التي تتعرض لها نقابتكم بشكل خاص والمعلمين والمعلمات بشكل عام.

وفق الله الجميع لما فيه عموم النفع والخير للبلاد والعباد فما ضاع حق وراءه مطالب.
صادر عن/
النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين.
العاصمة عدن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى