د. لقور لا حوار جنوبيا إلا على مشروع الاستقلال

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أكد الأكاديمي والباحث السياسي الجنوبي د. حسين لقور بن عيدان، أن أي حوار جنوبي ينبغي أن يكون مستندا وينطلق من مبدأ واحد، وهو كيفية تحقيق مشروع استقلال الجنوب وهويته وحق شعبه في إقامة دولته.

وفي تغريدة نشرها أمس على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وتطرق فيها إلى الدعوات لحوار جنوبي، والتي تطلقها مكونات وشخصيات سياسية جنوبية، قال بن عيدان: "تظهر من حين لآخر دعوات لحوار جنوبي من أشخاص لا يعرفون ماذا يريدون إلا البقاء في الواجهة، لكن ما يعرفه الجميع أن هذه الدعوات ليست جنوبية خالصة".

وأضاف في سياق تعليقه على تلك الدعوات قائلا: "نعم لحوار جنوبي على مشروع الاستقلال وكيفية تحقيقه، ووضع مشروع الدولة الجنوبية ونظام حكمها للحوار".

وتابع: "أما أن يأتي المدافعون عن سلطة صنعاء، ويتحدثوا عن حوار جنوبي، فهذا لا يخرجهم ولا يبعدهم عن مشروع اليمننة والمركز المقدس الذي سبق للجماهير الجنوبية أن وضعته وراء ظهرها".

إلى ذلك وفي تغريدات سابقة له، قال د.لقور: "إذا أراد الانتقالي بناء تحالف مع القوى اليمنية، ومنها (المؤتمر والناصري والاشتراكي) لمواجهة الحوثة، عليه أولا وأخيرا أن يأخذ من هذه القوى موقفا صريحا ومعلنا من قضية استقلال الجنوب وهويته وحق شعبه في إقامة دولة جنوبية"، مؤكدا أن "أي تحالف دون ذلك، ليس إلا خيانة، ومصيدة سيدفع ثمنها الجنوبيون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى