مدير تربية الحوطة لـ«الأيام»: قيادات نقابية تحرض المعلمين وتهدد بفرض الإضراب بالقوة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> دعا مدير مكتب تربية الحوطة بلحج عبدالله شمل مدراء المدارس إلى استمرار العملية التعليمية، وعدم الامتثال لدعوات الإضراب الجزئي التي أعلنت عنها نقابة المعلمين الجنوبيين.

وقال في تصريح خاص لـ«الأيام»: إن هناك آليات كان يجب تنفيذها من قبل النقابة لانتزاع حقوق المعلمين من الحكومة دون تعطيل العملية التعليمية والدعوة للإضراب، مؤكداً أنه مع حقوق المعلمين ومطالبهم المشروع.

وكشف مدير تربية الحوطة عن قيام قيادات نقابية بالنزول إلى مدارس مدينة الحوطة، والتحريض للإضراب بالقوة، وتهديد المعلمين في المدارس لتنفيذ الإضراب، داعياً السلطة المحلية بالمحافظة، ومكتب التربية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقومون بتعطيل العملية التعليمية والتربوية بالمديرية.

وكشف شمل أن الإضراب الذي دعت له نقابة المعلمين الجنوبيين لا يتم تنفيذه إلا في مدينة الحوطة كعاصمة، وأجزاء من مديرية تبن، فيما مدارس في مديريات أخرى الدراسة فيها مستمرة، وهو ما يشير إلى استهداف العملية التعليمية بمديريتي الحوطة وتبن دون غيرها من المدارس في مختلف مديريات المحافظة.

وقال شمل: إن مكتب التربية في المديرية وجه تعميماً لمدراء المدارس بعدم قبول أي شخص أو مكون في المدرسة إلا بعد الرجوع لمكتب التربية والتعليم بالمديرية.

وحمل شمل نقابة المعلمين الجنوبيين مسؤولية تعطيل الدراسة في بعض المدارس، داعيا كافة الأطر التربوية إلى العودة للعمل دون إضراب.

وأوضح شمل أن الوضع التعليمي خلال الثلاث السنوات الماضية شهد حالة من عدم الاستقرار نتج عنها العديد من الاختلالات في العملية التعليمية دفع قيادة التربية إلى إيجاد معالجات للطلاب والطالبات بطريقة آلية جراء عدم استكمال الأعوام الدراسية وفقاً للخطة التربوية المعدة لذلك بسبب الإضرابات التي شهدتها المدارس، مطالباً أن يكون هذا العام عاماً دراسياً كاملاً غير الأعوام السابقة، ويرى الطلاب على مقاعدهم الدراسية خلاله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى