الزبيدي من موسكو: نجدد العهد باستعادة الدولة الجنوبية

> موسكو «الأيام» خاص/تاس

> السفير الروسي باليمن: موسكو مهتمة بمساهمة المجلس في التفاوض السياسي
> وصل مساء أمس الأحد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي والوفد السياسي المرافق له العاصمة الروسية موسكو، في زيارة هي الثانية لدولة روسيا الاتحادية.

وكان الزبيدي قد غادر صباح أمس العاصمة الإماراتية والوفد الذي يضم اللواء أحمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، أحمد لملس الأمين العام لهيئة الرئاسة محافظ العاصمة عدن، د.ناصر الخبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، علي الكثيري نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات المتحدث الرسمي للمجلس، عمرو البيض عضو هيئة الرئاسة، محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وأنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات.

ونشر الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي أول تصريح لرئيس المجلس عقب وصوله موسكو، أكد فيه مجددا "المضي في طريق الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة".

وأضاف "نجدد العهد للشعب الجنوب بالسير بهم في طريق آمن لتحقيق طموحاتهم وآمالهم واستعادة الدولة بإذن الله".

وفي السياق قال السفير الروسي في اليمن فلاديمير ديدوشكين "إن موسكو معنية ويهمها التنفيذ الكامل لاتفاقات الرياض حول اليمن".

وأضاف السفير في تصريح نشرته أمس وكالة "تاس" الروسية أن روسيا تأمل في أن تكون زيارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي إلى موسكو 1 فبراير مثمرة، مشيرا إلى أن وفد الانتقالي سيبحث القضايا المتعلقة بالأزمة اليمنية، مع التركيز على تنفيذ اتفاق الرياض.

وقال: "ننطلق من أن الزيارة ستسهم في جهود روسيا لإطلاق العملية السياسية هناك، واستئناف المفاوضات بين الأطراف اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة، والتي يجب أن يشارك فيها للمرة الأولى ممثلو المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني في وفد الحكومة الائتلافية الجديدة".

وقال المجلس الانتقالي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني أمس "من المقرر أن يلتقي الوفد عددا من المسؤولين الروس في الحكومة ومجلسي الشيوخ والنواب (الدوما)، بالإضافة إلى المراكز المتخصصة والمؤسسات العلمية، لبحث الملفات ذات الاهتمام المشترك، وسُبل تحقيق السلام، وتعزيز الأمن والاستقرار في الجنوب واليمن والمنطقة، بما يلبي التطلعات المشروعة للشعب الجنوبي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى