مان سيتي يواجه توتنهام بحثا عن الابتعاد أكثر بالصدارة

> لندن «الأيام» متابعات :

> * يسعى كل من مانشستر سيتي المتصدر وليستر سيتي الثالث إلى تعميق جراح توتنهام وليفربول عندما يستضيفانهما توالياً، في أبرز مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم اليوم السبت .. وللعام الثاني توالياً ، نجح فريق ليستر بطل موسم 2015 - 2016 بقيادة مدربه الإيطالي المحنك كلاوديو رانييري ، في الدخول على المنافسة أقله على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا علماً بأنه أهدر فرصة المشاركة في المسابقة القارية الأهم هذا الموسم ، بخسارته على أرضه أمام مانشستر يونايتد صفر - 2 في الجولة الاخيرة لينتزع منه الأخير هذه البطاقة.

* ويدين ليستر بثبات مستواه إلى مدربه الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز ، الذي استلم دفته قبل نحو عامين ، علماً بأنه أشرف على تدريب ليفربول، وكان قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب معه في الأمتار الأخيرة عام 2014، قبل أن يُقال من منصبه في أكتوبر 2015 .. في المقابل ، يمرّ ليفربول بأزمة حقيقية ، تتمثل بعدم فوزه سوى في 3 من آخر 11 مباراة خاضها في مختلف المسابقات وخرج من مسابقة كأس انكلترا بخسارته أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد 2 - 3، وابتعاده بفارق 10 نقاط عن مانشستر سيتي الذي ألحق به خسارة مذلة 4 - 1 الأسبوع الماضي في معقل "أنفيلد" ليبتعد عنه 10 نقاط مع مباراة مؤجلة ، أدى ذلك إلى تراجعه إلى المركز الرابع ، واعتراف مدربه الألماني يورجن كلوب بأن الهدف الأساس لفريقه بات الآن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا من خلال احتلال أحد المراكز الاربعة الأولى في الترتيب.

* أما مانشستر سيتي فيأمل في مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية (15 في مختلف المسابقات) عندما يستقبل توتنهام الجريح ، الذي خرج من مسابقة كأس انكلترا على يد إيفرتون الاربعاء، بعد مباراة مجنونة خاضا فيها وقتاً إضافياً من شوطين وحسمها إيفرتون 5 - 4 .. وتعتبر المباراة ثأرية لـ"سيتيزينس" كون الفريق خسر مباراة الذهاب صفر - 2 على ملعب توتنهام ستاديوم .. ويُذكر أن الفريقين بلغا (المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة) المقررة في 28 أبريل المقبل على ملعب ويمبلي.

* في المقابل .. يأمل فريق نادي مانشستر يونايتد ، الثاني في الترتيب بفارق 5 نقاط عن السيتي ، في استغلال مواجهتي القمة ، وحصد نقاط مباراته الثلاث عندما يحل ضيفاً على وست بروميتش صاحب المركز قبل الأخير .. علماً أن (الشياطين الحمر) لم يخسروا أياً من مبارياتهم الـ 19 الأخيرة في الدوري خارج أرضهم وتعود الأخيرة إلى سقوطهم أمام ليفربول في يناير عام 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى